أخبار عاجلة

سيرة ذاتية فاضحة للبرتغالى كيروش ..والمجاملات تضرب جهاز الفراعنة الجديد

رغم سيرته الذاتية الفاضحة ووسط مجاملات فاجرة أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفًا لحسام البدري، يعاونه كل من ضياء السيد مدربًا عامًا ومحمد شوقي مدربًا، وعصام الحضري مدربًا لحراس المرمى.

إقرأ أيضا.……………….. معركة بين الاهلي والزمالك

ويصل كيروش خلال الأسبوع المقبل بصحبة مساعديه إلى القاهرة، من أجل توقيع العقود رسميًا، حيث يقود الفراعنة في مباراتي ليبيا المقرر لهما يومي 9 و12 أكتوبر/تشرين أول المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم.

وكشف تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر، عن تخبط اتحاد الكرة في عهد أحمد مجاهد، وتحديدًا في تكوين الجهاز المعاون، الذي أثار أكثر من علامة استفهام، وهو ما يرصده موقع العب كوره في السطور التالية..

سيطرة أهلاوية

سيطر أبناء النادي الأهلي ضياء السيد ومحمد شوقي وعصام الحضري، على الجهاز الجهاز المعاون لمنتخب مصر، بينما غاب نجوم الزمالك أو الإسماعيلي في عالم التدريب، كما جرت العادة على مر السنوات الماضية.

ورغم أن الجيل الذهبي للفراعنة كان يضم نجومًا من الفريقين الكبيرين، مثل محمود فتح الله وطارق السيد ومحمد حمص وحسني عبد ربه، إلا أن اتحاد الكرة تجاهل نجوم الفريقين.

وكما اعتادت الجماهير مؤخرا، فتشكيل الجهاز المعاون لمنتخب مصر، دائما ما يضم توليفة من نجوم الأهلي والزمالك، حيث ضم الجهاز الفني السابق بقيادة حسام البدري، كلا من طارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر.

أما الجهاز الفني الأسبق بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، فكان يضم أسامة نبيه المدرب العام الحالي بالزمالك وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى الأسبق للأهلي.

وربما كان الاستثناء الجهاز الفني بقيادة خافيير أجيري، حيث لم يكن يضم ممثلا عن الزمالك وتواجد في الجهاز المعاون كل من هاني رمزي وأحمد ناجي، كما أن محمد شوقي كان يتواجد في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، ولم يحاول اتحاد الكرة منح أي فرصة لوجوه جديدة.

ضياء السيد

يملك ضياء السيد، سيرة ذاتية قوية في تدريب المنتخبات، بعدما قاد منتخب الشباب في كأس العالم بكولومبيا، فضلًا عن عمله مع الأمريكي بوب برادلي مدربًا عامًا في منتخب مصر.

إلا أن تجربة ضياء مع برادلي لم تكن موفقة وفشل خلالها منتخب مصر في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2013 أو الصعود لكأس العالم 2014، بعد الخسارة الثقيلة من غانا بنتيجة (6-1).

كما أن ضياء السيد منذ تجربته في المنتخب الأول عام 2013، لم يخض أي تجارب قوية كمدير فني باستثناء تدريب سيراميكا كليوباترا، حيث قاد الفريق في 9 مباريات فاز في لقاء وحيد، وتعادل في 5 مباريات وخسر 3.

فرصة الحضري

على الرغم من التاريخ الطويل الذي يملكه عصام الحضري في حراسة المرمى، كواحد من أبرز من شغل هذا المركز في تاريخ الكرة المصرية، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، إلا أنه يفتقد لخبرات العمل كمدرب لحراس المرمى.

ولم يخض الحضري سوى تجربة وحيدة، في صفوف سيراميكا كليوباترا، خلال الموسم المنقضي من بطولة الدوري.

فمدرب حراس المرمى في المنتخبات، دائمًا ما يكون مطالبًا بأن يترك بصمته في مستوى الحراس خلال وقت المعسكرات القصير، الأمر الذي يحتاج إلى خبرة كبيرة يفتقدها الحضري لقلة تجاربة في هذه المهمة.

مدير المنتخب

يعد وائل جمعة نجم الأهلي السابق أقرب المرشحين حتى الآن لتولي منصب مدير منتخب مصر، رغم أنه لم يخض هذه التجربة سوى مرة وحيدة فقط داخل صفوف الأهلي، والتي شهدت دخوله في صدام مع بعض نجوم الفريق وعلى رأسهم حسام غالي، قائد الفريق الأحمر في هذا التوقيت.

هذه الأزمة والطريقة التي رحل بها جمعة جعلت وجوده في منصب مدير المنتخب محل شك، خصوصا أن أهم مهامه هي احتواء غضب اللاعبين والسيطرة على النجوم وفرض الانضباط داخل صفوف الفريق.

كيروش أسوأ مدرب فى العالم .. كولومبيا أقالته بعد ٣ أسابيع 

بنظرة سريعة لتاريخ كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب الوطنى لكرة القدم كشف العاملون ببواطن الامور وسوق الانتقالات أن كيروش مدرب مثير للجدل والأزمات وسجل أسوأ رقم لمدرب فى تاريخ العالم بعد أن أقالته كولومبيا قبل مرور ٣ أسابيع على تعيينه !!      

وكان الاتحاد الكولومبي لكرة القدم قد أعلن  الانفصال عن كارلوس كيروش مدرب المنتخب قبل مرور ثلاثة أسابيع على خسارتين متتاليتين في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وخسرت كولومبيا 3-صفر على أرضها أمام أوروغواي في 13 نوفمبر ثم تعثرت 6-1 في ضيافة الإكوادور بعدها بأربعة أيام في أثقل هزيمة للفريق بالتصفيات منذ 1977.

وبعد الخسارتين، باتت كولومبيا تحتل المركز السابع في تصفيات أميركا الجنوبية المكونة من عشرة منتخبات، بينما تتأهل أول أربعة منتخبات بشكل تلقائي إلى كأس العالم.

وقال الاتحاد الكولومبي وقتها  في بيان: اتفق الاتحاد الكولومبي لكرة القدم والمدرب كارلوس كيروش على أن المدرب لن يستمر في قيادة المنتخب الوطني الكولومبي.

وتولى كيروش (67 عاما) مدرب ريال مدريد ومنتخب إيران السابق قيادة كولومبيا في فبراير 2019.قبل أن تلعب كولومبيا  في تصفيات كأس العالم أمام البرازيل وباراجواي في مارس 2021.

كيروش خارج عن النص

تسبب كيروش فى أزمة طاحنة إبان ولايته للبرتغال بعد
أن  تعرض بألفاظ مسيئة لرجال التحاليل التابعين لمعهد الرياضة بالبرتغال، فأصدر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قرارا بإيقافه لمدة شهر واحد آنذاك ، باعتباره أساء التصرف لكنه لم يعطل العاملين عن تأدية عملهم.ولكن معهد الرياضة البرتغالي ـ الذي يحكم وكالة الكشف عن المنشطات في البرتغال ـ رد  بأن كيروش يجب إيقافه لستة أشهر.

تجاوز مع حكومة ايران

طالب كيروش خلال ولايته لإيران بمزيد من الرفاهية مع منتخب ايران وعندما امتنع المسئولون دخل المدرب البرتغالى فى صدامات متكررة مع الحكومة البرتغالية حتى تم الانفصال .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37