أخبار عاجلة
بطولة "خليجي 25"

رسميا.. تأجيل بطولة “خليجي 25” في مدينة البصرة

شهاب طارق


أعلن إتحاد كأس الخليج العربي تأجيل بطولة كأس الخليج “خليجي 25” إلى يناير عام 2023.


وقال الإتحاد عبر موقعه “قرر الإجتماع الإستثنائي للجمعية العمومية لإتحاد كأس الخليج العربي، تأجيل بطولة خليجي 25 إلى يناير 2023، وذلك خلال الإجتماع الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد”.


وقرر المكتب التنفيذي لإتحاد كأس الخليج العربي في نهاية مايو الماضي إقامة النسخة 25 من بطولة كأس الخليج في العراق، بعد أن إعتذرت قطر عن إستضافة البطولة، دعما لمدينة البصرة العراقية من أجل تنظيمها.


وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال في بيان صحفي أن: “إجتماع المكتب التنفيذي لإتحادات دول الخليج، أفضى إلى تأجيل بطولة خليجي 25 إلى شهر يناير من العام 2023، مع إحتفاظ العراق، والبصرة تحديدا، بأحقية تنظيمها”.


وأضاف أن: “الإجتماع حدد يوم 30 من يوليو 2022 موعدا نهائيا لإكمال جميع متطلبات البطولة، على أن تستمر لجان التفتيش الهندسية تواصلها مع العراق بهذا الشأن”.


وأشار درجال إلى أن العراق أوفى بكافة المتطلبات وسيكسب المزيد من الوقت لتهيئتها بأفضل صورة.


وكان من المؤمل أن تستضيف العراق بطولة خليجي 25 في ديسمبر المقبل، حيث لم تستضف البطولة منذ عام 1979، وسعت إلى إستضافتها في النسخ الأخيرة، لكنها لم تنجح في ذلك بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها.


وتشارك 6 من المنتخبات الثمانية المشاركة في بطولة كأس الخليج في نهائيات كأس العرب التي ستقام في قطر خلال الفترة ما بين 31 نوفمبر القادم حتى 18 ديسمبر في العام القادم 2021، وهي قطر، العراق، السعودية، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37