موسيماني: علينا ضغوطات كبيرة..ونعاني من الإجهاد

كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن الفارق في الأداء بين مباراتي انبي وطلائع الجيش.

اقرا ايضا ..موسيماني يعدد مكاسب الأهلي بعد الفوز على إنبي

وحقق الأهلي الفوز على انبي، بهدف نظيف، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس مصر.

وقال موسمياني، خلال المؤتمر الصحفي :”الفارق بين مباراة الجيش ومباراة اليوم هو الهدف الذي سجلناه في شباك الفريق البترولي، كلا الفريقين لم يصلا لمرمانا، في المباراة السابقة لم نحرز لكننا اليوم سجلنا هدف الفوز”.

وأضاف :”انبي أو الجيش لم يكن لهما أي تواجد هجومي علينا، ورغم ذلك فزنا بمباراة اليوم وخسرنا بركلات الترجيح أمام الفريق العسكري”.

وتابع :”نشعر ضغوط هائلة علينا سواء كلاعبين أو جهاز فني، نحن في النهاية بشر ونتأثر بالعوامل المحيطة والضغوط الجماهيرية”، مضيفا :”لدينا العديد من اللاعبين الجدد، مازالوا لم يحفظوا طريقة لعبنا، ولياقتهم البدنية ليست في أفضل حال، هناك تحسن ملموس في انسجامهم مع الفريق وارتفاع المعدلات البدنية لديهم”.

وواصل :”كلما نرتقي لدور أعلي تزيد الضغوط علينا، ولكي نتحرر من هذه الضغوط لابد أن نحقق الانتصارات دائمًا، النتيجة هي العامل الحاسم في التخلص من تلك الضغوط.

وتابع :”أحمد عبد القادر لاعب ممتاز، ولو اكتسب الثقة سيصبح لاعبًا كبيرًا”، مضيفا :”الإجهاد يضربنا بشدة، لاعبونا الدوليون مصابون بحالة إجهاد كبيرة، وأمامهم مباريات قادمة مع المنتخب والأهلي، علي سبيل المثال حسين الشحات وطاهر غابا عن مباراة اليوم بسبب إجهاد عضلي جراء تتابع المباريات”.

واكمل :”في جميع أنحاء العالم يحصل اللاعبين علي راحة إلا في مصر، اللاعبين الدوليين كانوا يلعبون مع منتخب مصر وعادوا للمشاركة المتتالية مع الأهلي، ونحن من ندفع ثمن ذلك، وحتمًا سيتأثر المنتخب المصري بشد بسبب الإجهاد الكبير”.

واختتم :”لك أن تتخيل أن لاعبينا الدوليين سيخوضون مباريات تصفيات كأس العالم وبطولة الأمم الإفريقية وكأس العرب، وكل ذلك بخلاف مشاركتهم مع الأهلي محليًا، الله وحده يعلم ما يحدث لهؤلاء اللاعبين من إجهاد بدني وذهني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *