أخبار عاجلة

الاهلي يضرب انبي بهدف قاتل ويتأهل لـربع نهائي كأس مصر |فيديو

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيرة فريق انبي، بهدف دون رد في المباراة التى جمعت الفريقين ،على ستاد الإسكندرية، ضمن مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس مصر.

اقرا ايضا .. تشكيل انبي أمام الاهلي في الكأس

سجل اللاعب صلاح محسن الهدف الاول للاهلى فى شباك فريق انبي في الدقيقة 71 من عمر المباراة .

الشوط الاول

وجاء الشوط الأول جيد المستوى، حيث كانت الأفضلية لفريق الأهلي، الذي هدد مرمى الفريق البترولي في أكثر من فرصة، أبرزها في الدقيقة 13، بعدما أرسل أحمد عبد القادر، تمريرة لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لخارج الملعب.

وكانت أخطر فرص انبي في الدقيقة 31، عن طريق إبراهيم جلال، بعدما استلم الكرة من منتصف الملعب خلف مدافعي الأهلي وانفرد بالشناوي ولكن نجح أيمن أشرف في تشتيت الكرة من أمامه لحظة تسديدة للكرة.

وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تشهد فيه أي خطورة حقيقية على كلا المرميين، باستثناء في القديقة الأخيرة، بعدما لعب علي معلولن ضربة حرة غير مباشرة، ليقابلها محمد شريف، برأسه ، ولكنها تخرج خارج المرمى

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أجرى حلمي طولان، المدير الفني للفريق البترولي، الغيير الأول بخروج حسام عرفات، للإصابة ونزول محمد شريف حتحوت بدلاً منه.

الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني بنفس إيقاع الشوط الثاني في محاولة لاعبي الأهلي في فرض أسولب لعبهم والتحكم في رتم المباراة وحاول فتح ثغرة في دفاع إنبي من الجبهة اليمنى عن طريق كهربا وأفشة، وجاءت فرصة لكهربا قي الدقيقة 50 ولكن لم يجيد التعامل معها.

وتحصل ديانج على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55 نتيجة الشد من مصطفى جمال وسددها أفشة مباشرة على مرمى إنبي ولكن مرت أعلى العارضة، فيما أجرى بيتسو موسيماني أولى تغييرات الأهلي بخروج كهربا ونزول لويس ميكيسوني في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وسدد محمد أفشة تصويبة مباغتة على مرمى إنبي في الدقيقة 63 ولكن تمر بجوار القائم الأيسر، فيما أهدر ميكيسوني أخطر فرص الأهلي بغرابة بعد استلام الكرة في الدقيقة 65 وبدلا من تصويبها حاول مراوغة لاعب إنبي لتهرب منه الكرة ويخلفها تلقيه إنذار بسبب الخشونة مع مدافع الفريق البترولي.

وتصدى حارس إنبي لفرصة للأهلي في الدقيقة 67 من تسديدة عبد القادر، وهدد محمد حتحوت مرمى الأهلي فقي الدقيقة 69 من هجمة مرتدة ولكن نجح بدر بانون في ابعادها إلى ركنية، وفي الدقيقة 70 أجرى الأهلي تغييرين هجوميين بنزول حسام حسن وصلاح محسن بدلا من محمد شريف وأحمد عبد القادر في محاولة لتعديل النتيجة.

وسجل صلاح محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 74 من جملة فنية بعد خروج الكرة من قدم ميكيسوني إلى أفشة الذي أهداها لصلاح محسن في وضعية مع المرمى ويسجلها في المرمى.

وأجرى الأهلي تغييره الرابع بنزول وليد سليمان بدلا من أفشة في الدقيقة 82 في محاولة لتنشيط الخط الهجومي، وسدد ديانج تسديدة قوية على مرمى إنبي في الدقيقة 83 ولكن مرت بجوار القائم، وألغى حكم الراية هدف الأهلي الثاني بتوقيع حسام حسان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وفشل إنبي في العودة للمباراة وإدراك هدف التعادل وتنتهي المباراة بفوز الأهلي والسعود لربع نهائي الكأس.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37