قبل المواجهة المرتقبة .. تاريخ مواجهات مصر وليبيا

يلتقي اليوم الجمعة 8 أكتوبر منتخب مصر الاول لكرة القدم نظيره الليبي في التاسعة مساء، في المباراة التى تجمع الفريقين على استاد برج العرب بالاسكندرية ، ضمن مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

اقرا ايضا .. اقتراب نجم الزمالك من الانضمام لأهلي جدة

تنطلق المباراة في التاسعة مساء على ستاد برج العرب ومن المقرر أن يتم نقل المباراة مصر وليبيا عبر قناة أون تايم سبورت on time sports.

وشهدت السنوات الماضية 21 مواجهة بين المنتخب الوطنى الأول ونظيره الليبي بواقع 6 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا ومباراتين بتصفيات المونديال و4 آخرين بدورة الألعاب العربية ومباراة بكأس أمم أفريقيا وأخرى بدورة الألعاب الأفريقية وأخرى بدورة ألعاب البحر المتوسط بالإضافة إلى 6 لقاءات ودية.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز خلال 13 مناسبة مقابل 5 انتصارات للمنتخب الليبي بالإضافة إلى 3 تعادلات كما نجح لاعبى المنتخب في تسجيل 52 هدفًا مقابل 23 للاعبي المنتخب الليبي.

وتعد آخر مواجهة بين مصر وليبيا ودية في يناير عام 2016 وفاز المنتخب الوطني بهدفين دون رد في حين كانت المباراة الأولى في 1953 والتي شهدت أكبر عدد من الأهداف عبر تاريخ المواجهات بنتيجة 10/2 للمنتخب الوطني ضمن بمنافسات دورة الألعاب العربية.

ويدير المباراة تحكيما باسيفيك مانا من بوروندي ويعاونه التنزاني فرانك كومبا والبوروندي ديزيريه نكورونزيزا وحكم رابع من رواندا صامويل اويكوندا، ويراقب المباراة توكو جويش من اريتريا.

وتحتل ليبيا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يمتلك المنتخب المصري 4 نقاط في المركز الثاني، والجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة و يتزيل منتخب توجو قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وتضم قائمة المنتخب 24 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي وأكرم توفيق وأحمد فتحي، أحمد حجازي وباهر المحمدي، محمود حمدي «الونش» وياسر إبراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف ومحمد النني وعمرو السولية، طارق حامد وحمدي فتحي وأحمد سيد «زيزو» ومحمد صلاح، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش وأحمد حسن «كوكا» ومصطفى محمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *