الناقد الرياضي ياسر عبد العزيز

عائلة الراحل “بركة ” ترفض عزاء مرتضي منصور.. وهؤلاء ينقذون الزمالك من أم الكوارث”فيديو”

شهاب طارق


قال الناقد الرياضي ياسر عبد العزيز أن نادي الزمالك يمر بمحنة من الممكن وصفها ب”أم الكوارث”.


وذكر ياسر أن المحكمة الرياضية على إيقاف فترة القيد في الزمالك لفترتين متتاليتين مما يعني أن فترة القيد في النادي الأبيض موقوف لمدة عام كامل.


وأضاف أن الأمر يتعلق بجميع الفرق في النادي وأن ذلك جاء بسبب توقيع لاعب الزمالك حسام أشرف أحد الأشخاص غرر به وقام بالتوقيع لإحدى الأكاديميات في الكاميرون.


مشيرا إلى أن تلك القضية تضخمت، وأن الأكاديمية في الكاميرون طلبوا من نادي الزمالك في عهد مجلس رئيس النادي السابق مرتضى منصور وعندما كان أمير مرتضى منصور مشرفا على الفريق 500 ألف جنيه وأنهم يتراجعوا عن التعاقد مع حسام أشرف وأن الزمالك يتعاقد مع اللاعب دون وجود أي تعاقدات أخرى للاعب مع أندية أخرى، لكن ما حدث أن الزمالك قام بالتوقيع مع اللاعب مع أن الأخير متعاقد مع فريق آخر.


مضيفا أن منها بدأت المشكلة نتج عنها تغريم الزمالك 4 مليون يورو ثم تم تخفيض الغرامة إلى 200 ألف يورو وقام النادي الأبيض بدفع المبلغ الأخير وقام بتسديد الغرامة وعمل إستئناف على عقوبة إيقاف القيد لفترتين في النادي لكن الفيفا أو المحكمة الرياضية أيدت قرار منع النادي.


وأشار ياسر إلى أن النادي الأبيض حاليا تعرض لكارثة حيث أن مجلس النادي الحالي كان الله في عونه بقيادة الكابتن حسين لبيب.


وأشار إلى أن المخرج من الأزمة هو أن الزمالك بإستعادة اللاعبين المعارين من أبرزهم مصطفى محمد وعمر السعيد وآخرهم عبد الظاهر السيسي الذي كان معارا للإتحاد السكندري، مشيرا إلى أن الأخير وصل القاهرة ومتواجد في نادي الزمالك.


مشيرا إلى أنه بالنسبة للصفقات الجديدة التي أبرمها النادي وهي إستعادة حمدي النقاز والتعاقد مع عمر كمال عبد الواحد واللاعب شبانة.


وتابع ياسر أن الزمالك بدأ في توفيق أوضاعه، حيث أن حمدي النقاز إنتقل بنسبة كبيرة إلى صفوف نادي أهلي جدة السعودي، بالإضافة إلى إنتقال شبانة إلى النادي الإسماعيلي وإنتقال عمر كمال إلى نادي فيوتشر.


وواصل الناقد الرياضي أن السبب في كل ما حدث لنادي الزمالك هو “اللهو الخفي”، مشيرا إلى أنه شخصيا يبحث في الموضوع وسيقدم مستندات وسيقول من الذي تسبب في الموضوع وتضخيمه خاصة وأن إدارة نادي الزمالك بدأت تنتبه إلى هذا الموضوع حيث أن هناك إتهامات وجهت إلى نصر عزام محامي النادي الذي كان يتولى عملية القيد وحل الأزمة والإستئنافات والإجراءات القانونية والشرعية مع المحكمة الدولية.


لافتا إلى أن نصر عزام لم يكسب أي قضية، وتساءل ياسر: “لماذا يتمسك الزمالك به؟”حيث أن الناس تتساءل: “هو نصر عزام ممكن يكون قصر أو حصل تقصير منه في الموضوع دا؟”.


مشيرا إلى أن الزمالك بنسبة كبيرة جدا سيستأنف على تلك القضية الجديدة لكنه منتظر الحيثيات وسيقوم بعمل إستئناف لكن ذلك الإستئناف من الممكن أن يمنحه القيد في يناير المقبل.


وأشار ياسر إلى وفاة الحاج عبد الرحمن بركة عضو مجلس الشعب السابق حيث أن شخص له قيمة كبيرة سواء وهو عضو مجلس شعب سابق أو شخصية مصرفية كبيرة.


مشيرا إلى أن الراحل كانت هناك خلافات كبيرة بينه وبين المستشار مرتضى منصور وحدث أن الأخير قام بمكالمة أحد عائلة الراحل وأنه كان يرغب في تقديم العزاء لكن عائلة الراحل رفضت تقبل عزاء مرتضى منصور في وفاته مشيرا إلى أنه موقف إنساني من رئيس الزمالك وفي نفس الوقت موقف له حيثيات وأسباب خاصة من عائلة الراحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *