دوري أبطال إفريقيا

مواجهات عربية تشعل دوري الأبطال.. والأهلي يكرر إنطلاقة النجمة العاشرة

شهاب طارق


تبدأ منافسات ذهاب دور ال32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا غدا في ظل توقعات بإثارة كبيرة وندية في ظل مباريات قوية، لا سيما للأندية العربية.


ويحمل النادي الأهلي لقب دوري الأبطال وهو الفريق الأكثر فوزا باللقب برصيد 10 مرات، يليه نادي الزمالك، ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 مرات.


ويستعرض “إلعب كورة” في التقرير التالي أبرز ملامح مباريات الذهاب دور ال32 لدوري الأبطال الإفريقي:


الأهلي يكرر إنطلاقة النجمة العاشرة


يفتتح النادي الأهلي مشواره في البطولة بمهمة خارج الأرض أمام فريق الحرس الوطني بطل النيجر غدا السبت.


ويكرر المارد الأحمر حامل اللقب في آخر موسمين إنطلاقة النسخة الماضية من البطولة، التي شهدت الفوز بالنجمة العاشرة عندما لعب أمام سونيديب بطل النيجر وفاز بهدف دون رد.


ويعاني الأهلي من بعض الغيابات المؤثرة في صفوفه قبل لقاء بطل النيجر وعلى رأسهم قائد الفريق وحارس المرمى محمد الشناوي واللاعب صلاح محسن للإصابة، ومحمد مجدي أفشة لظروف زفافه، والجنوب إفريقي بيرسي تاو لتأخر قيده في القائمة الأولى.


صدامات عربية


تشهد منافسات ذهاب دور ال32 من دوري أبطال إفريقيا صداما عربيا مثيرا حيث يبدأ بلقاء الإتحاد الليبي مع ضيفه الترجي التونسي على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية بعد أن خاض الإتحاد معسكرا تدريبيا في القاهرة لتجهيز لاعبيه، بالإضافة إلى أن الترجي يأمل في إنطلاقة مميزة بقيادة مدربه راضي الجعايدي.


فيما يستضيف فريق نواذيبو الموريتاني فريق وفاق سطيف الجزائري في لقاء عربي خالص وحافل بالندية والإثارة كعادة مباريات أندية شمال إفريقيا.


مباريات مثيرة


وستكون منافسات ذهاب دور ال32 لدوري الأبطال شاهدة على مباريات مثيرة أخرى، على رأسها المباراة المثيرة التي تجمع بين أسيك الإيفواري وشباب بلوزداد الجزائري، خاصة أن بطل الجزائر قدم مستويات طيبة في النسخة الماضية من البطولة وتأهل إلى الدور ربع النهائي.


بينما يحل الزمالك ضيفا على فريق توسكر الكيني في لقاء مرتقب للمارد الأبيض بقيادة المدير الفني للفريق باتريس كارتيرون بعد أن حقق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز الغائب، ويبحث أبناء ميت عقبة عن التتويج باللقب الإفريقي.


بينما يواجه النجم الساحلي التونسي الجيش الرواندي فيما يسعى مازيمبي الكونغولي لتجاوز فريق أمازولو الجنوب إفريقي.


وسيكون لقاء فريق الملعب المالي أمام حوريا كوناكري الغيني جدير بالمتابعة في ظل طموح الفريقان في التواجد في مرحلة المجموعات، كما يستضيف المريخ السوداني على ملعب السويس في مصر فريق زاناكو الزامبي.


فيما يسعى الوداد البيضاوي المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي، إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما يواجه هارتس أوف أوك الغاني بطل قارة إفريقيا عام 2000، والعائد بعد غياب 14 عاما كاملة.


بينما يحل الرجاء البيضاوي المغربي ضيفا على أويلرز بطل ليبيريا، ويواجه الهلال السوداني ريفرز يونايتد النيجيري.


ويلتقي صن داونز الجنوب إفريقي فريق مانيما أنيون الكونغولي، ويحل سيمبا التنزاني ضيفا على فريق جوانينج جالاكسي بطل بوتسوانا، ويلتقي أوتوهو الكونغولي مع بيترو أتلتيكو الأنجولي ويلعب ساجرادا الأنجولي مع ضيفه رويال ليوباردز بطل إيه سواتيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *