أخبار عاجلة

عواجيز الزمالك ومطاريد الأهلي أبرز ظواهر الدورى الجديد

“العمر مجرد رقم”.. شعار رفعه العديد من نجوم الكرة المصرية قبل انطلاق الموسم الجديد 2021-2022، في ظل حالة من التحدي لدى أغلب هؤلاء اللاعبين، وقدرتهم على مواجهة عامل الزمن.

اقرا ايضا .. سفير مصر في النيجر: واثقون من تحقيق الأهلي الفوز على الحرس الوطني

وتنطلق بطولة الدوري المصري يوم 25 أكتوبر الجاري، في ظل رهان صعب للاعبين كبار السن للتألق بعد تاريخ طويل من المشاركات في البطولة المحلية.

ويستعرض موقع العب كورة في هذا التقرير، أبرز النجوم العواجيز في الدوري المصري قبل انطلاق الموسم الجديد:

عبد المنصف الأكبر سنًا

يُعد محمد عبد المنصف حارس المرمى المخضرم، أكبر لاعبي الدوري المصري في الموسم الجديد سنًا، بعدما اقترب من بلوغ 45 عامًا.

ويشارك عبد المنصف في الدوري للموسم 26 على التوالي في تحد خاص لمناطحة الأرقام القياسية التي حققها من قبل فرانشيسكو توتي أسطورة روما، وريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد.

ورغم هبوط وادي دجلة لدوري القسم الثاني، إلا أن عبد المنصف يخوض تجربة جديدة مع الاتحاد السكندري بعد رحلة طويلة مع أندية مزارع دينا والزمالك والجونة وإنبي ودجلة.

ولا يعد عبد المنصف، الحارس الوحيد الذي يحاول مواجهة عوامل الزمن ويستمر في الملاعب رغم تقدم عمره، فحارس بيراميدز شريف إكرامي وصل إلى 38 عامًا، ولا زال يحافظ على مقعده أساسيًا مع فريقه.

ويعيش أيضًا الهاني سليمان حارس سموحة صاحب 37 عامًا، حالة من التألق في المواسم الأخيرة، وعاد لمنتخب مصر بعد غياب، كما يتواجد في نفس القائمة عصام ثروت حارس المصري، وعماد السيد حارس الجونة، وأحمد عبد الحليم بوسكا حارس إيسترن كومباني، ومحمود السيد حارس فاركو، وكلهم تخطوا 35 عامًا.

عبد الشافي وشيكابالا أسلحة الزمالك

يواصل محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك، مشوار التحدي بعد بلوغه 36 عامًا، وقدرته على المشاركة أساسيًا مع الفريق الأبيض.

وقدم عبد الشافي، مستويات رائعة في الموسم الماضي، جعلته أحد أبرز المرشحين للتألق في الموسم الجديد، رغم المنافسة مع أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر الواعد.

الزمالك يتسلح أيضًا بمهارات نجمه الموهوب وقائده محمود شيكابالا الذي تخطى 35 عامًا، لكنه لا زال يقدم لمسات رائعة بجانب استمرار أيمن حفني صانع الألعاب بعد تجاوزه 35 عامًا.


وليد سليمان يصنع الحدث في الأهلي

لا يتوقف عطاء وليد سليمان نجم الأهلي، رغم أنه على أعتاب الوصول إلى 37 عامًا، إلا أنه أحد العناصر صاحبة الخبرات واللمسات المؤثرة مع الفريق.

وليد سليمان يصنع الحدث في الأهلي، في ظل قدراته وموهبته مع الفريق الأحمر، وتمسكه بالبقاء مع الأهلي حتى الاعتزال.

ورغم تواجد العديد من النجوم في نفس مركز وليد سليمان، إلا أن الأمر يبدو مختلفًا بمجرد مشاركة اللاعب ولو لدقائق قليلة.

فتحي والسعيد يشاركان مع بيراميدز

يراهن بيراميدز على تألق قائده عبد الله السعيد، الذي يقارب الوصول إلى 37 عامًا، ورغم ذلك يحافظ على مقعده، ليس فقط في تشكيلة الفريق، ولكن في منتخب مصر.

ويعول بيراميدز على وجود نجمه المخضرم أحمد فتحي الذي تخطى 36 عامًا، ويعد أحد أبرز لاعبي الدوري، وصاحب مسيرة طويلة في الملاعب مع الأهلي والإسماعيلي.

نجيب ونور يقودان الجونة.. ورهان جديد للحلواني

يضع الجونة، رهانه على تألق اثنين من عناصر الخبرة وأصحاب التاريخ الطويل في الدوري المصري، وهما محمد نجيب ونور السيد.

نجيب صاحب 38 عامًا، قدم أداء مميزًا في الموسم الماضي ولا زال يتمسك بالعطاء بعد مسيرة رائعة قدمها مع أندية بلدية المحلة واتحاد الشرطة والأهلي.

ويبقى نور السيد صاحب 37 عامًا، من أصحاب اللمسات الجميلة والخبرات المميزة مع الجونة، وسبق له الدفاع عن ألوان الزمالك والاتحاد السكندري.

واستقدم الجونة، المخضرم أحمد سالم صافي الظهير الأيمن، الذي لعب في صفوف حرس الحدود وأسوان وطنطا من قبل.

عمرو الحلواني يخوض رهانًا جديدًا بعد تألقه مع أسوان بانضمامه إلى سيراميكا كليوباترا، كما يسعى أحمد علي لمطاردة الوصول إلى نادي المئة هدف بعد الانضمام للاتحاد.

كما يضم الاتحاد السكندري، المخضرم حسام عاشور، كما يظهر اسم أحمد شديد قناوي مع المصري، بخلاف عودة أحمد تمساح مرة أخرى للدوري بعد صعوده مع إيسترن كومباني.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37