أخبار عاجلة
الإتحاد الدولي لكرة القدم

مصدر بالفيفا: نتائج بطولة كأس العرب خارج التصنيف الدولي

شهاب طارق


أثير في الساعات الماضية جدل واسع حول إعتماد نتائج المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب في التصنيف الدولي لشهر ديسمبر المقبل.


وتنطلق منافسات البطولة بداية من الأول من ديسمبر في قطر بمشاركة 16 منتخبا عربيا، وسوف يصدر التصنيف الشهري الخاص في منتصف الشهر ذاته.


ومن المنتظر أن تقام قرعة منافسات الدور الأخير في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في شهر ديسمبر القادم، بناء على نتائج التصنيف، لتحديد مستويين من جانب المنتخبات العشرة الصاعدة، قبل تحديد المباريات الإقصائية الخمسة.


وتواصلت إحدى المواقع الإخبارية مع مصدر مطلع داخل الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والذي أكد أن بطولة كأس العرب خارج الأجندة الدولية ونتائجها لن يتم إعتمادها في التصنيف الشهري للمنتخبات.


وأضاف: “ليس من العدل إعتماد هذه النتائج في بطولة كأس العرب وهناك منتخبات أخرى في قارة إفريقيا على سبيل المثال، لن تشارك بالبطولة، وقد يتحول مسارها في قرعة المونديال”.


وأشار إلى أن بطولة كأس العرب سوف تقام تحت رعاية الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لكنه لن يكون ضمن الأجندة الدولية، مؤكدا أنه ربما في المستقبل يتم تخصيص توقيت لها في فترة الصيف وإقامتها ضمن فترة التوقف الدولي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37