الإتحاد الإفريقي لكرة القدم

الكاف يناقش إقامة بطولة ثالثة للأندية وتأهيل أمم إفريقيا للمونديال

شهاب طارق


تناقش الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” يوم 26 نوفمبر المقبل في القاهرة تغييرين كبيرين على بطولات الأندية والمنتخبات الخاصة به.


وعلمت إحدى المواقع الإخبارية من مصدر مطلع داخل الكاف أن الجمعية العمومية للإتحاد ستناقش بندا لن يكون موجودا على أجندته، وهو الخاص بإقامة بطولة ثالثة للأندية الإفريقية.


وتأتي هذه الخطوة بالرغم من موافقة المكتب التنفيذي للكاف في وقت سابق على إقامة دوري السوبر الإفريقي، إلا أن التوجه الجديد الذي سيتم مناقشته في القاهرة بعد شهر تقريبا ينص على إقامة البطولة بمشاركة أفضل الأندية الإفريقية، ولكن ليس في مكان دوري أبطال إفريقيا.


وقال المصدر لإحدى المواقع الإخبارية: “الآن، هناك الكثير من الأفكار حول تلك البطولة، منها مثلا إقامة بطولة مجمعة بين أفضل فرق في دوري أبطال إفريقيا وأفضل فرق في الكونفيدرالية كل عام”.


وكذلك، من المنتظر أن يناقش أعضاء الكاف ال54 الذين سيعقدون إجتماعهم في أحد فنادق القاهرة إقتراح الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين.


ويعد الكاف من الإتحادات القارية المؤيدة للفكرة التي طرحها جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الكيان الحاكم لكرة القدم في العالم.


ووفقا لما علمته إحدى المواقع الإخبارية فأنه في حالة الموافقة على إقامة كأس العالم كل عامين بشكل رسمي من قبل الفيفا بعد تصويت دولي حاسم مزمع إقامته في العام القادم، فإن الكاف سيتجه إلى أن تكون بطولة كأس أمم إفريقيا مؤهلة بشكل مباشر إلى كأس العالم.


وحتى الآن، تشارك خمسة منتخبات إفريقية في كل نسخة من نسخ بطولة كأس العالم، العدد المتوقع أن يزيد عدد المنتخبات الإفريقية إلى 9 مع زيادة منتخبات كأس العالم إلى 48 بداية من نسخة البطولة 2026 التي تستضيفها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *