ياسر عبد العزيز يكتب .. ” نجوم خائنة ” ترمي بالزمالك فى ” نار حامية “

بقلم : ياسر عبد العزيز

ادهشتني تصريحات مصادر مطلعة  قالت لى أن : ٥ أسرار وراء سقوط الزمالك المفاجئ إلى الهاوية  فى لقاء القمة الذى جمعه بالأهلي أمس  فى الجولة الثالثة للدورى الكروي وظهور لاعبيه فى حالة من التوهان غير المتوقع على مدار غالبية المباراة !!

يأتي فى مقدمة الأسباب  عدم حصول اللاعبين على المستحقات المالية المتأخرة التى كان مجلس الإدارة قد وعد بصرفها قبل أيام من القمة فى ظل الديون المتراكمة على النادى والتى تخطت النصف مليار جنيه .

ثانيا : انشغال كل أفراد الفريق سواء فى الجهاز الفنى أو الادارى أو الطبي أو اللاعبين أنفسهم بمستقبل ومصير النادى فلا أحد يعرف شئ هل ستستمر اللجنة المكلفة بإدارة النادى أم سيعود مرتضي منصور الحاصل على حكم قضائي أم ستجري الانتخابات.

ثالثا : الضغوط النفسية التى يعاني منها كارتيرون المدير الفني والتى زادت مع عدم حصوله على راتبه الشهري كالعادة مما جعل الشكوك تتعاظم لديه بأن هناك شئ غير طبيعي يحدث فى الكواليس .

رابعا : فتنة المقابل المالى الذى حصل عليه شيكابالا دون أقرانه من اللاعبين من الشركة التى حصلت على صفقة الملابس الجديدة للفريق والتى منحت شيكابالا مليون جنيه نظير قيامه بالإعلان عن الزي الجديد للفريق .

خامسا : لغة التشكيك التى سيطرت على أجواء القمة وهو ما ترجمته حالة الغضب العارم لأنصار الزمالك عبر السوشيال ميديا ووصلت إلى حد توجيه الاتهامات لعدد من اللاعبين بالخيانة.

وعند بند الخيانة فحدث ولا حرج ، لا يوجد سبب واضح ومنطقي من وجهة نظري يجعل بن شرقي يلعب طبقا للهوى ، ولا يوجد مبرر للمستوي المتذبذب الذى كان عليه ابوجبل وامامه محمود علاء والونش الذى كان فاقدا للوعي والتركيز ، أما المثلوثي فحكايته حكاية لأنه قدم أسوأ مباراة له منذ انضمامه للزمالك ، هل حقا هناك من لعب فى عقول لاعبي الزمالك ليتحولون إلى نجوم خائنة هوت وسقطت بأحلام جماهيرهم إلى نار حامية   

هذا وقد سيطرت حالة من الحزن والاسى على عشاق الأبيض وعدد من اللاعبين رغم تصريحات حسين لبيب رئيس الزمالك وتأكيداته على تجديد ثقته فى الجهاز الفنى واللاعبين عقب المباراة التى خسرها الزمالك ٣ / ٥ ..وأكد ا حسين لبيب  ثقة اللجنة بأكملها ودعمها للجهاز الفني للفريق  واللاعبين وقدرتهم على استعاده نغمة الانتصارات بإذن الله رغم الخسارة في مباراة القمة ١٢٣ ..وأشار رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك إلى تقديم شكوى عاجلة ضد معلق المبارة المتحيز لجهات معنية..وقال لبيب: “ندعو مسئولي شركتي تذكرتي والإفريقية لمناقشة التجاوزات التي صاحبت تنظيم المباراة والتي لمسها الجميع”.. واختتم حسين لبيب: “ستتقدم اللجنة بمذكرة عاجلة بشأن تجاوزات جماهير الأهلي وهتافاتهم أثناء المباراة”.

الزمالك راحة 6 أيام

ومن جانبه قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 6 أيام بسبب فترة التوقف الدولي التي سيخوض خلالها المنتخب الوطني مباراتين أمام أنجولا والجابون في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.
وجاء قرار الراحة بعد أن خاض الزمالك أول 3 جولات من سباق الموسم المحلي الجديد، حيث لعب الفريق الأبيض 3 مواجهات بمسابقة الدوري الممتاز أمام إنبي وطلائع الجيش والأهلي، وحقق الفوز خلال أول مواجهتين بهدفين دون رد، وخسر المباراة الأخيرة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، ليحصد 6 نقاط قبل فترة توقف المسابقة.

كارتيرون يسافر

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون  السفر إلى الخارج لقضاء فترة إجازة قصيرة لزيارة أسرته، في ظل حصول الفريق على راحة لمدة 6 أيام بسبب فترة التوقف الدولي .
ويعود كارتيرون إلى مصر قبل استئناف الفريق تدريباته بعد انتهاء فترة الراحة السلبية، استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي يوم 19 نوفمبر الحالي بالجولة الرابعة من الدوري.
من ناحية أخري غادر القاهرة أمس ، المغربي أشرف بن شرقي والتونسي سيف الدين الجزيري لاعبا الفريق  من أجل الانضمام لمعسكري منتخبي بلادهما المغرب وتونس استعداداً لخوض مبارياتهما بتصفيات كأس العالم 2022..واستدعى المنتخب المغربي بن شرقي استعدادا لمواجهتي السودان وغينيا يومي 12 و16 نوفمبر الحالي في الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات المؤهلة للمونديال، بينما تم استدعاء الجزيري لقائمة المنتخب التونسي استعداداً لمواجهة غينيا الاستوائية يوم 13 نوفمبر الجاري في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، على أن يستضيف منتخب زامبيا يوم 16 من الشهر نفسه على الملعب الأوليمبي في رادس بالجولة السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *