أخبار عاجلة
مدحت شلبي

نقيب الإعلاميين: تلقينا شكوى من الولايات المتحدة بسبب مدحت شلبي.. وهذه أسباب إيقافه

شهاب طارق


كشف طارق سعدة نقيب الإعلاميين حيثيات إيقاف المعلق الرياضي مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية هذا العام 2021، مشيرا إلى أنه تلقى شكوى من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب سوء تعليقه على مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.


وقال سعدة في مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج “على مسؤوليتي” تقديم الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد: “قرار إيقاف شلبي يأتي لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، نرفض التعصب وندعم إعلام القيم الرياضية”.


وأضاف: “أجرينا التحقيق مع مدحت شلبي في مقر النقابة، ودافع عن وجهة نظره بقوله أثناء التحقيق أن الزغلول هو الحمام وفقا لنصوص المعجم، لكن السادة المستشارين قالوا أن هناك بعض العبارات من الممكن أن يكون لها معاني مختلفة لدى الجماهير عن ما هو موجود في المعجم”.


مضيفا: “هناك بعض الألفاظ والمصطلحات التي لها معاني في المعجم لكن يتم تداولها إجتماعيا بصورة تدل على بعض الإيحاءات، خاصة وأن الحدث كان قويا وكبيرا، وبالتالي عندما وجدنا تجاوزا في التعليق الرياضي صدر قرارا بإيقافه”.


وكشف: “أقسم بالله جاءت لي شكوى من ولاية كاليفورنيا الأمريكية من بعض المشجعين لأحد الناديين يشكو فيها من الأداء خلال التعليق، وبالتالي يجب مراعاة الحقوق الجماهيرية ونبذ التعصب، وبالتالي يجب مراعاة المعايير الخاصة بكل كلمة تخرج من من يخاطب للرأي العام”.


وأتم نقيب الإعلاميين قائلا: “إيقاف مدحت شلبي عن التعليق الرياضي فقط، أما عن تقديم برنامجه سيكون مستمرا بشكل طبيعي”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37