أخبار عاجلة
محمد صلاح

نجم ليفربول على موعد مع تحقيق رقم مميز في تصفيات المونديال

شهاب طارق


يتطلع لمنتخب مصر لحجز مقعده مبكرا في الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 عندما يواجه أنجولا غدا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات الدور الثاني.


فوز المنتخب الوطني على مضيفه منتخب أنجولا سيضمن له صدارة المجموعة السادسة، ويضعه في الدور الحاسم، حيث أن في رصيده 10 نقاط جمعهم من أربع مباريات مقابل ستة لمنتخب ليبيا الثاني الذي يحل ضيفا على منتخب الجابون مقابل ثلاث نقاط لأنجولا.


ويعول منتخب مصر في مباراته أمام أنجولا على نجمه محمد صلاح الطامح لمعانقة الشباك مجددا بعد المستويات الرائعة التي يقدمها مع ليفربول الإنجليزي الموسم الحالي.


ويسعى صلاح لإستعادة ذاكرة التهديف مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم بعد غياب أربع سنوات، منذ هدفه الشهير في شباك الكونغو برازافيل عام 2017 الذي قاد منتخب “الفراعنة” إلى التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.


كما يبحث نجم ليفربول خلال مباراة أنجولا عن معادلة رقم عمرو زكي ثاني هدافي منتخب مصر في مباريات تصفيات كأس العالم.


وسجل زكي 12 هدفا في 19 مباراة خاضها مع الفراعنة، بينما سجل صلاح 11 هدفا خلال 16 مباراة.


ويتصدر لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة قائمة هدافي منتخب مصر في تصفيات المونديال، برصيد 14 هدفا خلال مشاركته في 25 مباراة.


ويعتبر أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق هو أكثر لاعبي المنتخب مشاركة في تصفيات كأس العالم برصيد 36 مباراة، يأتي خلفه حارس مرمى “الفراعنة” السابق عصام الحضري برصيد 27 مباراة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37