أخبار عاجلة
منتخب مصر

ملامح مباراة عربية نارية تلوح في الأفق بالدور الحاسم من تصفيات المونديال

شهاب طارق


يتواجد منتخب مصر في إطار التصنيف الثاني بقرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، فيما يتواجد الثلاثي المغرب وتونس والجزائر في التصنيف الأول.


وكشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم تصنيف شهر نوفمبر للمنتخبات، والذي على أساسه ستقام قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر.


وجاء منتخب مصر في المركز السادس في ترتيب دول إفريقيا (45 عالميا)، بعد السنغال التي إحتلت المركز ال20 عالميا، والمغرب (28) وتونس (29) والجزائر (32) ونيجيريا (36).


بينما جاء منتخب الكاميرون في المركز السابع إفريقيا وال50 عالميا يليه على مستوى القارة الإفريقية منتخب غانا (52 عالميا) ومالي (53) وجمهورية الكونغو (64).


ويتنافس 40 منتخبا في المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، قسمت على 10 مجموعات، وتأهل متصدر كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات، حيث يلعب كل منتخب من المستوى الأول مع منتخب من المستوى الثاني، تحدده القرعة في لقاء ذهاب وإياب لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات كأس العالم القادمة.


والمنتخبات العشرة التي تصدرت مجموعاتها وتأهلت إلى الدور الحاسم وهم:


1- عن المجموعة الأولى: الجزائر.


2- عن المجموعة الثانية: تونس.


3- عن المجموعة الثالثة: نيجيريا.


4- عن المجموعة الرابعة: الكاميرون.


5- عن المجموعة الخامسة: مالي.


6- عن المجموعة السادسة: مصر.


7- عن المجموعة السابعة: غانا.


8- عن المجموعة الثامنة: السنغال

.
9- عن المجموعة التاسعة: المغرب.


10- عن المجموعة العاشرة: جمهورية الكونغو.


وستقسم القرعة إلى مستويين، يتضمن المستوى الأول المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفا، فيما يتضمن المستوى الثاني المنتخبات الخمسة الأدنى تصنيفا.


وستحدد القرعة 5 مواجهات (ذهاب وإياب) ستجمع 5 منتخبات من المستوى الأول مع 5 منتخبات من المستوى الثاني.


وبعد التصنيف الجديد للفيفا تأكد تقسيم المنتخبات قبل القرعة على الشكل التالي:


المستوى الأول: السنغال- المغرب- تونس- الجزائر- نيجيريا.


المستوى الثاني: مصر- الكاميرون- غانا- مالي- جمهورية الكونغو.


وفي إحتمالات المواجهات العربية في الدور الحاسم، تتجه الأنظار إلى منتخب مصر، كون أن منتخبات المغرب وتونس والجزائر في مستوى واحد “الأول” ومن المستحيل أن تلتقي وجها لوجه.


وسيواجه منتخب “الفراعنة” حتما مع أحد منتخبات المستوى الأول، فمن الممكن أن يلتقي مع منتخب المغرب أو تونس أو الجزائر في مواجهة عربية خالصة.


وتمني الجماهير العربية النفس بأن تجنب القرعة مواجهة منتخبين عربيين في المرحلة الحاسمة، على أمل أن تتمكن المنتخبات الإفريقية الأربعة من الوصول إلى كأس العالم 2022 في قطر.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37