أخبار عاجلة
النادي الأهلي

مرتجي: ندرس تصميمات ملعب الأهلي.. والتنفيذ في 2022

شهاب طارق

أكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والمرشح على منصب أمين صندوق النادي، أن هناك إتصالات مع خبراء عالميين ومتخصصين في إنشاء الإستادات.


وأضاف مرتجي أنه يتم حاليا دراسة التصميمات الهندسية الخاصة بالشكل الإنشائي للإستاد في الداخل والخارج.


ويتواجد خالد مرتجي ضمن قائمة الكابتن محمود الخطيب في إنتخابات النادي الأهلي المقرر لها يوم 26 نوفمبر الحالي.


وقال مرتجي أنه سوف يتم البدء فعليا في عملية إنشاء ستاد على أرض الواقع مع مطلع العام القادم لتحقيق حلم أعضاء الأهلي وجماهيره.


وأشار مرتجي إلى أن النادي قام بطرح الحقوق الخاصة بتسمية الإستاد، وتلقى عروضا قوية من قبل شركات عالمية تسعى للشراكة مع الأهلي وإستغلال إسمه الكبير، ويتم حاليا دراسة كافة العروض لإختيار الأفضل والأنسب منها لتحقيق أقصى إستفادة مالية للنادي.


وأشار إلى وجود دراسات عديدة لتمويل المشروع خاصة أن إسم الأهلي كفيل بإنجاح أي مشروع في ظل رؤية النادي لإنجاز الإستاد بالشكل الذي يليق بإسم الأهلي وأعضائه وجماهيره.


وأضاف مرتجي أن ستاد الأهلي سيقام على مساحة 60 فدان، وبإرتفاع يصل إلى 30 متر وسيتضمن بعض المرافق الخدمية واللوجستية لخدمة الأعضاء والجماهير.


وأشار خالد مرتجي إلى أن تصميم الإستاد يحافظ على هوية النادي الأهلي، ويراعي إستمرارية عمل الإستاد بشكل دائم وليس من خلال المباريات فقط، إلى جانب وجود مخطط لدى مجلس إدارة النادي الأهلي لإقامة مدينة رياضية متكاملة ملحقة بالإستاد مع مراعاة جميع الإجراءات اللوجستية والتجهيزات التي تضمن سلامة وسهول عملية الدخول والخروج بهدف توفير أعلى درجات الراحة للجماهير.


وقال مرتجي أن الإستاد سوف يشمل متحفا ومنطقة لكبار السن على أقرب نقطة من اللاعبين، مشيرا إلى أن مسألة تمويل الإستاد حظيت بدراسة متأنية، خاصة أن الكابتن محمود الخطيب أكد على ضرورة سيادة قرار النادي في مسألة التمويل مع تنوعها ومساهمة الأعضاء والجماهير في تلك العملية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37