الإتحاد الإفريقي لكرة القدم

رئيس الكاف: لست محايدا في صلاح والكاميرون قادرة على تنظيم كأس الأمم

شهاب طارق


قال الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي هو الأحق بجائزة أفضل لاعب في العالم.


وقال موتسيبي في تصريحات لبرنامج “ملعب أون تايم”: “ليس هناك شك في فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم في رأيي هو الأفضل، أحب ميسي ورونالدو لكنني إفريقي وبالتالي أنا غير محايد هنا وأتمنى أن يفوز بها صلاح، مصر منحت العالم محمد صلاح ويجب أن نفخر جميعا به”.


وأضاف: “الشعب المصري عليه أن يفتخر بما حققه، وكذلك الشعوب الإفريقية عليها أن تفتخر بذلك فنجاح مصر نجاح لكل إفريقيا، مصر هي بلدنا جميعا ونقدم لها كل الإحترام ونسعى دائما للتعاون مع مصر لأنه بلد فريد من نوعه”.


مضيفا: “مصر دائما على القمة في أمم إفريقيا، ولكن في كأس العالم يجب أن تكون مصر من الدول القادرة على الذهاب بعيدا فيه، ومصر تعطينا الأمر في هذا الأمر”.


وحول الجدل الذي يدور بشأن سحب تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا من الكاميرون، قال موتسيبي: “إجتمعنا اليوم وسنجتمع غدا كجمعية عمومية، وكأس الأمم الإفريقية حدث هام جدا يجب أن يكون مرتب ومنظم والبنية التحتية تخدم ذلك، ذهبت إلى الكاميرون عدة مرات والعالم سيكون هناك لمشاهدة البطولة على أكمل وجه من التنظيم سأعود إلى هناك مرة أخرى وأثق في قدرتهم على التنظيم”.


وأتم: “جئت إلى هنا في مصر مع صن داونز والشعب هنا أكثر من رائع وملهمين دائما، أشاهدهم، وأشاهد الإثارة والحماس التي يبثونها في فرقهم ومنتخبهم، وبهذا الدعم تستطيع مصر أن تهزم أي دولة في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *