أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. أبوريدة يقدم “بيت أوروبي” للجمهورية الكروية الجديدة .. ومصر بين العظماء بشهادة انفانتينو وموتسيبي

بقلم : ياسر عبد العزيز

لم تكن ليلة الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ عادية فى سجل كرة القدم المصرية ، مع خروج بيت الكرة المصري إلى النور فى حضور قادة اللعبة فى العالم السويسري انفانتينو رئيس الفيفا والجنوب إفريقي موتسيبي رئيس الكاف وكوكبة من نجوم ومشاهير اللعبة فى مصر والعرب وأفريقيا والعالم كله ..مصر العظيمة تقص شريط افتتاح أعظم مشروع للمنتخبات الوطنية على مدار تاريخها فى مدينة السادس من أكتوبر،  نقلة نوعية شهدتها أسرة كرة القدم المصرية تتناسب مع روعة الجمهورية الجديدة التى وضع قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هانى ابوريدة وعلى يمينه موتسيبي واحمد مجاهد وعلى يساره انفانتينو خلال افتتاح بيت الكرة المصرية

يوم الخميس كان رائعا ومدهشا ويدعو للفخر مع افتتاح بيت الكرة الذى طالما حلمنا به كثيرا على مدار سنوات بعيدة ، صرح عملاق ونموذجى ومتعدد الأغراض تم تصميمه باحترافية على غرار المقرات الأوروبية العملاقة فى بلدان الدنيا العظيمة والراقية .

افتتح الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الخميس، الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ مقره الجديد، في مركز المنتخبات الوطنية ” الهدف” ، بمدينة السادس من أكتوبر..ويضم المقر الجديد عددا من المنشآت منها فندق إقامة وملاعب وقاعة محاضرات على الطراز الاوروبي.

ياسر عبد العزيز يتوسط انفانتينو وموتسيبي

وشهد حفل الافتتاح حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ، كما حضر المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا والكاف وصانع هذه النهضة الكروية العظيمة ، واحمد دياب رئيس رابطة اندية الدورى المصري

إلى جانب بعض أعضاء اتحاد الكرة السابقين مثل مجدي عبد الغني وحازم إمام ومحمد فضل، والأجهزة الفنية للمنتخبات على رأسهم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وشوقي غريب المدير الفني للمنتخب الاوليمبي..وجاء  الحدث  ضمن احتفالات مئوية الاتحاد المصري لكرة القدم .


 وأقيمت على هامش الاحتفالية مباراة ترفيهية للقيادات والنجوم بقيادة انفانتينو وموتسيبي وكوكبة من النجوم وسط جو أكثر من رائع .

شاهد المباراة التاريخية بمشاركة انفانتينو وموتسيبي :

حالة الابهار التى سيطرت على ملامح كل الحاضرين وعلى رأسهم انفانتينو وموتسيبي كانت عاكسة لما شهده هذا المشروع الوطنى العملاق الذى تم تشييده بسواعد وطنية ودعم وتعاون منقطع النظير من مؤسسات وأجهزة الدولة المصرية العظيمة، ويبقي هاني أبوريدة هو المهندس الحقيقي لبيت الكرة المصري الحديث باعتباره صاحب الفكرة والمجهود الاوفر ولا يمكن إغفال دوره المحوري،ونجاحه بعلاقاته الدولية فى الحصول على دعم ومساندة الفيفا على مدار سنوات الإنشاء والتشييد حتى خرج المشروع الوطنى إلى النور .

هانى أبوريدة يحسب له ولمنظومة العمل والنجاح فى هذا المشروع الكبير ، الصبر والصمود والكفاح والتفاني من أجل رسم وتنفيذ بيت حضاري للكرة المصرية ، ويأتي من بين منظومة النجاح مع أبوريدة المهندس احمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري الذى سجل اسمه فى كتب التاريخ الكروي بأن المشروع تم تنفيذه خلال فترة ولايته ولا تفوتني الإشادة بالجهد الكبير للدكتور مصطفي عزام مدير المشروع وكل أجهزة ومؤسسات الدولة شركاء النجاح وتحية كبيرة جدا وخاصة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكبير العائلة الرياضية الذى كان ناعما كبيرا للمشروع العملاق .

قناعاتي بما حققه هانى أبوريدة من انجازات كبيرة على مدار أكثر من ٣٠ عاما فى الإدارة الكروية محليا وأفريقيا ودوليا جعلتنى اتوقع هذا النجاح المبهر الذى قدم من خلاله أبوريدة بيت أوروبي تستحقه الجمهورية الكروية الجديدة بشهادة انفانتينو وموتسيبي لتصبح مصر الكروية على باقة العظماء ، شكرا أبوريدة وكل صناع النجاح خاصة الصديق احمد مجاهد الذى تحمل مالم يتحمله بشر ، وتحية كبيرة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الداعم دائما للنجاح .. وتحيا مصر رئيسا وحكومة وشعبا . 

 
   شاهد فيديو وثائقي عن بيت الكرة المصري الجديد عبر اللينك :

https://www.facebook.com/748956081927501/posts/2036511809838582/

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37