أخبار عاجلة
العامري فاروق

تعرف على سيناريوهات الأهلي لحل أزمة مقعد النائب الحائر

شهاب طارق


رفضت اللجنة الأولمبية المصرية إعتماد نتيجة العامري فاروق الفائز بمنصب نائب رئيس النادي الأهلي في إنتخابات النادي الأخيرة بالتزكية.


وإعتمدت اللجنة الأولمبية مجلس إدارة الأهلي كاملا بإستثناء العامري، موضحة أن منصب رئيس الأهلي لابد من عرضه على أول جمعية عمومية قادمة، بعد أن فاز بالتزكية.


ووقع خلاف حاد بين إدارة النادي الأهلي التي ترى أن العامري أصبح نائب الرئيس وفقا للائحة، إلا أن اللجنة القضائية المشرفة على الإنتخابات أقرت بضرورة عرض هذا الأمر على أول جمعية عمومية قادمة لإعتماد المنصب وهو ما أيدته اللجنة الأولمبية.


ويستعرض “إلعب كورة” في التقرير التالي السيناريوهات المتوقعة لأزمة النادي الأهلي الإنتخابية ومصير نائب رئيس النادي “المعطل” العامري فاروق.
أول رد فعل


كان أول رد فعل من الأهلي التأكيد على الموقف القانوني للعامري فاروق، في بيان مطول شرح خلاله أن ما حدث من تصويت جاء موافقا للأئحة.


وإستشهد الأهلي بما حدث في إنتخابات نادي الزهور التي فاز بها الرئيس ونائبه وأمين الصندوق بالتزكية، وتم إعتماد الأمر دون أزمات من اللجنة الأولمبية.
مصير الطعن


يعكف مسؤولو الأهلي حاليا على دراسة الموقف القانوني الأفضل، للتحرك بالطعون خصوصا وأنهم يرون أن موقف النادي صحيح وأن العامري يحق له تولي المنصب بشكل طبيعي بعد نجاحه.


ويدرس محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مع العامري فاروق والشؤون القانونية في النادي الموقف، للتحرك سواء بمخاطبة اللجنة الأولمبية لشرح الموقف وتفسير اللائحة لتعديل القرار، أو تقديم طعن على القرار لدى مركز التحكيم والتسوية وكذلك لدى القضاء الإداري، وفقا لما كشفه مصدر بالأهلي لإحدى المواقع الإخبارية الرياضية.


وقد يستعين الأهلي بحالات مماثلة في إنتخابات نادي الزهور وباقي الأوراق والمستندات التي تثبت صحة نجاح العامري فاروق في الإنتخابات وعدم الإنتظار لعمومية قادمة بعد قرابة عام من الآن.


وقال خبير اللوائح محمد بيومي في هذا الشأن، أن الأهلي إذا لجأ للقضاء الإداري، سيعود العامري فاروق لمنصبه سريعا خاصة وأن الأسباب التي إستندت عليها الأولمبية لعدم إعتماد النتيجة ضعيفة وواهية للغاية.


وأشار بيومي إلى أن حصول العامري على 19 ألف صوت في الإنتخابات هو بمثابة حضور وعرض على العمومية.


أقرب عمومية


إذا ما قرر الأهلي الإنتظار لأقرب جمعية عمومية فذلك الأمر يعني الإنتظار إلى العام المقبل وتحديدا حتى موعد الجمعية العمومية العادية، التي تقام مع نهاية السنة المالية في 30 يونيو المقبل بحسب مصدر باللجنة الأولمبية لإحدى المواقع الإخبارية.


من يعوض العامري فاروق


المعروف أن منصب نائب الرئيس يوكل إليه إدارة كافة الملفات التي يقوم بها الرئيس حال غيابه، وحتى يعود العامري فاروق لتولي منصبه بشكل طبيعي كنائب للأهلي سواء بعد عرض الأمر على العمومية أو قبل ذلك، سيظل منصب نائب رئيس النادي شاغرا.


وإذا غاب رئيس النادي لأي سبب في عدم وجود النائب، يوكل الأمر لأمين الصندوق، حيث يتولى بعض الملفات وفي هذه الحالة سيكون خالد مرتجي أمين الصندوق بمثابة الرجل الثاني خلف الخطيب، لكن ليس تحت مسمى النائب.


مصير المكتب التنفيذي


يعد المكتب التنفيذي للنادي بمثابة مجلس إدارة مصغر يسند إليه عدد من الملفات الخاصة بالأمور اليومية للنادي، التي لا تحتاج ضرورة لعقد إجتماع مجلس إدارة.


وفي حالة تشكيل المكتب التنفيذي والذي كان متوقعا أن يترأسه العامري فاروق نائب الرئيس، مثلما كان الحال في الدورة الماضية، يتم إحالة هذا المنصب إلى خالد مرتجي أمين الصندوق طبقا للائحة، في حال إذا قرر الخطيب عدم تولي المنصب.


وتنص اللائحة على تولي رئيس مجلس الإدارة أو النائب منصب رئيس المكتب التنفيذي بالإضافة إلى عضوية أمين الصندوق و3 أعضاء آخرين من إختيار رئيس المجلس.


وقد يضطر محمود الخطيب تعطيل عمل المكتب التنفيذي، إنتظارا لتحديد موقف العامري فاروق بشكل كامل وحسم ملف عودته.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37