الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إجتماعه مع وزير الشباب والرياضة

حلم الرئيس يتحقق

٣٠ ألف وظيفة للشباب فى مشروع” دراجتك دخلك “

وزير الشباب والرياضة يتألق فى تنفيذ فكر القيادة السياسية

تقرير يكتبه :
ياسر عبد العزيز

بعد أشهر معدودات تحول حلم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى حقيقة ،عندما قرر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق مبادرة دراجتك صحتك .

قبل أشهر ليست بعيدة كان حلمه أن تتحول هذه المبادرة إلى سلوك عام لدى المصريين يساعدهم فى الارتقاء ببناء الجسم السليم وممارسة الرياضة ، وبالفعل انتشرت “دراجتك صحتك ” بين الشباب مع الطرح الرابع لها بأسعار رمزية ، وأصبح الشباب يتهافت عليها من خلال الخطة التنفيذية الرائعة التى وضعها د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى اعتاد على التألق فى إطار فكر القيادة السياسية .

ومع مرور بضعة أشهر انبثق من المبادرة الرئاسة مبادرة ولا اروع تتمثل فى “دراجتك دخلك ” التى تحولت إلى هدف أساسى للشاب الطامح فى فرصة عمل ووظيفة وبالفعل تحول الحلم إلى حقيقة .

وشهد الدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،مؤتمراً صحفياً لتدشين رابط التسجيل الخاص بالشباب المستفيدين من مشروع “دراجتك دخلك” وهي أولى المشاريع المنبثقة من مشروع “دراجتك صحتك” ،تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضرت المؤتمر المهندسة أمل مُبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير ، ومندوب الشركة الراعية ، والدكتور عمرو حداد مساعد الوزيرللتنمية الرياضية ،واللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للشمروعات وتدريب الشباب ،والدكتورة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع ،والدكتورة غادة جمال مدير عام القاعدة الشعبية ،والدكتور أحمد جمعه معاون الوزير للتنمية الرياضية ،ولفيف من قيادات الوزارة والإعلاميين.

قال وزير الشباب والرياضة : “أن مبادرة “دراجتك دخلك” تأتي بالتزامن مع دعم خطة الدولة المصرية 2030، وتنمية الاقتصاد المصري بزيادة الإنتاج المحلي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لرفع متوسط الدخل للفرد من أجل تعزيز الدخل القومي وتقليل التضخم ، كما أنها تأتي في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية”.

مضيفاً أن المبادرة تأتي بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الإنتاج الحربي وشركة رعاية عالمية، والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي ومؤسسة مصر الخير، لتوفير أكثر من 30 ألف فرصة عمل للشباب المنتمي للأسر الأكثر احتياجا في كل محافظات مصر للشباب الراغب في زيادة دخله ،مشيداً بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص بهدف تغير ثقافة وأنماط الحياة للمواطن المصري وإيجاد مصدر دخل من خلال تلك المبادرة.

ولفت “أشرف صبحي” أن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع “دراجتك صحتك” والتي تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، مشيرًا إلى السعي إلى تنفيذ ريادة الاعمال في الدراجة بالشكل الذي يحقق الاستدامة وتغيير مفهوم الدراجة من مجرد ممارسة للرياضة الي شركة ناشئة من خلال استخدامها في أعمال التوصيل وتشغيل المشروعات الصغيرة.

كما ذكر الدكتور أشرف صبحي أن الهدف من المبادرة ،توفير دراجات للشباب مجانا يستطيعوا من خلالها العمل في نقل البضائع البسيطه والمعدة لذلك ،دعم خطة الدولة 2030 وتنمية الاقتصاد المصري بزيادة الانتاج المحلي ، دعم المشروعات االصغيرة ومتناهية الصغر ،ورفع مستوي دخل الفرد لتعزيز الدخل القومي وتقليل التضخم حتي تكتمل مسيرة الاصلاح الاقتصادي.

ومن جانبها، أكدت أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير،أن المبادرة تعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها مؤسسة مصر الخير، من أجل تنمية الإنسان المصري وهو الشعار الذي رفعته مؤسسة مصر الخير منذ تأسيسها، موضحة أن مؤسسة مصر الخير تعد من أكبر مؤسسات العمل المدني في مصر والعالم العربي، وتعمل على خدمة الأكثر احتياجا داخل مصر في مجالات الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والبحث العلمي والتنمية المتكاملة ومن ضمنها أنشطة توليد الدخل، مشيرة إلى أن هذه المبادرة سوف تكون من المشروعات الرائدة التي تلقي كل الدعم والرعاية من مؤسسة مصر الخير كممثلة للمجتمع المدني ووزارتي الشباب والرياضة والإنتاج الحربي كممثلين للحكومة وشركة الرعاية كممثلة للقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن شروط التقديم والتي تمثلت في أن يكون سن المتقدم من 35:18 سنة شباب لا يعمل ،أن يجيد المتقدم القراءة والكتابة ،تقديم إقرار بعدم بيع الدراجه لمدة عامين ،تقديم تحليل المخدرات ،أن يكون من سكان القاهرة والجيزة والقليوبية ،وإجتياز المقابلة الشخصية والتي تتم للتأكد من قابلية الشاب للإلتزام الوظيفة لمدة عامين .

نقلا عن أخبار السيارات :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *