أخبار عاجلة

حازم إمام : فيفا لا ينظر إلى أفريقيا

أبدى حازم إمام نجم الزمالك السابق، اندهاشه من موافقة الفيفا على إقامة كأس العالم للأندية في وقت يتعارض مع كأس أمم أفريقيا، وهو ما يضع النادي الأهلي بطل أفريقيا في أزمة خلال مونديال الأندية.

اقرا ايضا .. عبد المنعم شطة : الفيفا مسيطرة على الكاف

وقال الثعلب الصغير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي “وان تو”: غريب جداً أن تلعب بطولة كأس العالم للأندية يتعارض مع أمم أفريقيا، وهذا يؤكد أن رئيس الاتحاد الدولي لا ينظر مطلقاً إلى أفريقيا، رغم أنه كان متواجداً هنا قبل فترة قصيرة.

أضاف: لا أعرف سبب إعادة لعب بطولة أمم أفريقيا في يناير، هذا أمر فاشل تماماً لأن الكثير من المحترفين يكونوا يلعبون مع فرقهم في تلك الفترة مع أنديتهم، وهذا يؤثر إعلامياً على البطولة، لكن لعب البطولة في شهر 6 أو 7 تكون الأمور مناسبة.

واصل: أعتقد أن الاتحاد الدولي يجب أن يتراجع عن فكرة إقامة مونديال الأندية في نفس توقيت أمم أفريقيا، ولا يمكن أن نادي يلعب بطولتين في نفس الوقت يتبعان للفيفا، هذه عشوائية وعدم اهتما بأفريقيا بشكل كامل، ولجنة المسابقات في الفيفا مش مركزة.

أكمل: الأهلي سيلعب مع مونتيري المكسيكي، وأجييري مدرب الفريق المكسيكي يعرف لاعبي الأهلي جيداً، وطريق الهلال أصعب نوعاً ما من طريق الأهلي، لكن مونتيري تفوق على الأهلي من قبل مرتين.

واختتم: هل الاتحاد الدولي يعتقد أن مصر ستخرج من الأدوار الأولى للبطولة، لا أفهم هذا الأمر، وكذلك علي معلول يلعب في تونس وديانج يلعب في مالي الأمر ليس منتخب مصر فقط، الأهلي الآن يفوض مصطفى مراد فهمي وخالد مرتجي بالتواصل مع الاتحادين لحل تلك الأزمة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37