الفيفا يتعهّد للأهلي بإنهاء أزمة مونديال الأندية وأمم أفريقيا

أكد الاعلامي مجدي عبد الغني على أن مسئولو الأتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم للنادي تعهدا للنادي الأهلي بإيجاد حلول سريعة وعاجلة لأزمة تضارب مواعيد بطولتي أمم أفريقيا ومونديال الأندية.

اقرا ايضا .. الزمالك يتحرك لمنع الأهلي من خطف الصفقة الكبرى

كشف الاعلامي مجدي عبد الغني عبر برنامجه ملعب البلدوزر بقناة الشمس على قيام مسئولو الفيفا والكاف بالتأكيد للأهلي خلال الأجتماع الذي عُقد عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” أمس، الأحد، وجمع الثلاثي بحضور الإتحاد المصري للعبة أن أزمة المواعيد سيتم تداركها وتقديم حلول سريعة حتى لا تتعرض بعض الأندية ويأتي في مقدمتها، تشلسي الأنجليزي والأهلي.

وعقدت اللجنة التي شكلها النادي الأهلي وضمت كلا من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، وحنان الزيني مدير اللوائح والترخيص، اجتماعًا عبر خاصية «زوم» مع مسئولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي والاتحاد المصري، لبحث أزمة التعارض في المواعيد بين بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.

وطرح إجتماع الأمس عدة حلول يأتي في مقدمتها، تقديم بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون أربعة أيام على سبيل المثال لتبدأ يوم 5 يناير حتى تنتهي يوم 2 فبراير وهو ما يسمح للأهلي بالإستعانة بجميع لاعبيه المشاركين في أمم أفريقيا للتواجد في مونديال الأندية.

كما تم طرح حل آخر وهو تأخير انطلاق مونديال الأندية عدة أيام بحيث يخوض الأهلي أولى مبارياته أمام مونتييري المكسيكي في البطولة عقب إنتهاء أمم أفريقيا.

وطرح الفيفا على الأهلي المشاركة في مونديال الأندية بقائمة مفتوحة لكن الأهلي رفض هذا الإقتراح لأنه لن يعوّض الأساسيين ببعض الناشئين.

ووعد مسئولو الاتحادين الدولي والإفريقي بحل الأزمة، بما يحقق تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *