أخبار عاجلة

أبوريدة يقترب من رئاسة اتحاد الكرة بمجموعة من الوجوه الجديدة

يكشف موقع العب كوره  بالأسماء أول قائمة جاري تشكيلها فى الكواليس استعدادا لخوض انتخابات اتحاد الكرة لاختيار مجلس إدارة جديد والمقرر لها 5 يناير المقبل.

وتضم القائمة مجموعة من الأسماء التي تعد في حذ ذاتها مفاجأة كبيرة وجاءت كالتالى:

المهندس هانى أبوريدة  فى منصب رئاسة الجبلاية

خالد الدرندلى نائب

الأعضاء 

حازم إمام 

عامر حسين

محمد بركات

محمد شيحة

محمد أبو الوفا 

احمد ابراهيم مجاهد

د.سحر عبد الحق.

وتميل الكفة ناحية المهندس هاني أبوريدة الذى يمتلك تاريخا تخطى ٤٠ عاما فى العمل التطوعي والإداري من بينها نحو ٣٠ عاما عضوا دائما فى المكتب التنفيذى للاتحادات العربي والإفريقي “كاف ” والدولى “فيفا “..ويري العقلاء أن هانى ابوريدة هو الأجدر والاحق والافضل لرئاسة اتحاد الكرة . 
 

لمن هو هاني أبوريدة؟

أبو ريدة لاعب كرة قدم مصري سابق والرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم منذ 2016 وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

الفرعون هاني ابوريدة من مواليد 14 أغسطس 1953 في مدينة بورسعيد في مصر. ومارس كرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، إلى أن تعرض لإصابة خطيرة جعلته يعتزل مبكراً لعب كرة القدم.

التحق أبوريدة للدراسة بكلية الهندسة، وخلال فترة الثمانينيات تولى رئاسة منطقة بورسعيد لكرة القدم، ثم تم تعيينه عضوا بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عام 1991، ثم انتخب لمدة 3 دورات كأمينا للصندوق حتى عام 2003.

بدأت رحلة “أبو ريدة” مع المناصب الدولية عام 2004، حيث فاز بمقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، ليستمر في التدرج بمناصب الكاف ويترأس بعدها لجنة التسويق، قبل أن يتم إعادة انتخابه دورة أخرى في عام 2011 باللجنة التنفيذية.

وفي عام 2009، كانت بداية أبو ريدة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، عقب انتخابه للمرة الأولى عضوا في المكتب التنفيذي لـ”الفيفا”، قبل أن ينال ثقة كبيرة برئاسته للجنة المشرفة على تنظيم كأس العالم للأندية 2013 في المغرب، ليعود “أبو ريدة” ويفوز بولاية ثانية في الاتحاد.
وأكمل أبو ريدة سيطرته على الاتحادات القارية والدولية، عقب فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم.

ابوريدة رجل المستحيل

ويشهد تاريخ أبوريدة نجاحات قياسية فهو شريك النجاح فى تحقيق مصر الثلاثية القارية التاريخية ٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠ مع جيل الفرحة بقيادة المعلم حسن شحاته المدير الفني الأسبق للمنتخب حيث كان أبوريدة نائبا للراحل سمير زاهر طوال هذه الفترة كما أنه صاحب قرار تشكيل جهاز المنتخب الأوليمبي ٢٠١٢ الذى تأهل إلى دور الثمانية الأوليمبي وقاد مصر فى ولايته إلى العودة لنهائيات أفريقيا بعد غياب ثلاث دورات وتحقيق مركز الوصيف مع جيل كوبر المدير الفني السابق للمنتخب كما أنه ساهم فى عودة مصر للمونديال بعد غياب استمر ٢٨ سنة بعدما حقق المنتخب بقيادة كوبر حلم التأهل لمونديال روسيا ٢٠١٨

مجمع أبوريدة للمنتخبات

ونجح أبوريدة باقتدار فى تشييد مقر مذهل لاتحاد المصري والمنتخبات الوطنية ” الهدف ” وهو مقر متكامل تم تصميمه بشكل أوروبي يضم فنادق وملاعب ومقرات إدارية نجح أبوريدة فى تدعيمه من الفيفا بعلاقاته المتشعبة وخرج المقر الجديد الذى يستحق أن يطلق اسم أبوريدة عليه فى احتفالات الجبلاية بمرور مائة عام على الكرة المصرية .

 
موعد الانتخابات

هذا وتقام انتخابات اتحاد الكرة وفقا لبعض التعديلات على اللائحة فى مقدمتها تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعى، بحيث لا يحق لكل من قضى فى مجلس ادارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أو منفصلتين، أن يترشح مجددا إلا على منصب أعلى من الذى كان عليه فى الدورتين السابقتين ، كما تضمنت التعديلات التى وافق عليها فيفا إقامة الانتخابات المقبلة بنظام القوائم المغلقة، وأن يتكون المجلس من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و6 أعضاء ومقعد للمرأة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37