أخبار عاجلة

منتخب مصر يضرب موعدا مع تونس في نصف نهائي كاس العرب | فيديو

تأهل منتخب مصر لنصف نهائي بطولة كأس العرب المقامة حاليا بقطر ليضرب موعدا مع تونس عقب الفوز على الأردن في ربع نهائي المسابقة .

اقرأ أيضا .. تشكيل المنتخب الوطني أمام الأردن

حقق منتخب مصر الفوز على الأردن بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد الجنوب ضمن مواجهات ربع نهائي كاس العرب .

وكان الوقت الإصلي للمباراة انتهي بالتعادل 1/1 ليلجأ المنتخبان لشوطين إضافيين وأضاف مروان داوود الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

انتهي الشوط الثاني بنتيجة 1/ 1 ليلجأ المنتخبين للأشواط الإضافية .

وكان منتخب الأردن تقدم بالهدف الأول عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة 12.قبل أن يتعادل مروان حمدي لمنتخب مصر في الدقيقة الأولي من الوقت بدل من الضائع للشوط الاول

وجاء الهدف في الدقيقة 13 من الشوط الأول، من تسديدة قوية من يزن النعيمات، من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن في الزاوية اليسرى لمحمد الشناوي وتعادل مروان حمدى فى الدقيقة الاولى من الوقت بدلا من الضائع .

الشوط الاول

بدأت المباراة بحذر من جانب المنتخبين، حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب دون وجود خطورة حقيقية علمى كلا المرميين.

وفي الدقيقة التاسعة، كانت هناك محاولة هجومية أولى للمنتخب المصري من جهة اليمين أنهاها عمر كمال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس يزيد أبو ليلى.

وبعدها بدقيقة، تسديدة قوية عن طريق محمود المرضي لاعب المنتخب الأردني من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

وفي الدقيقة 12، تقدم المنتخب الأردني بالهدف الأول، ور انطلاقة سريعة من علي علوان على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة ليزن النعيمات على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة 15، كانت هناك محاولة هجومية لمنتخب مصر، من الجبهة اليسرى بعرضية عن طريق حسين فيصل إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى فتحي بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وكانت هناك تسديدة خطيرة للمنتخب الأردني في الدقيقة 22، عن طريق علي علوان لاعب منتخب الأردن من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 27، كانت هناك ركلة ركنية للأردن على يسار مرمى منتخب مصر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بجسد محمود حمدي الونش ووصلت بصعوبة للحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 34 سدد أحمد سيد زيزو، تسديدة قوية، من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وكاد علي علوان، أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب الأردن، في الدقيقة 39، بعدما سدد كرة قوية، من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر إرتدت من العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وضاع هدف محقق لمنتخب مصر في الدقيقة 41 ، بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين فيصل برأسية قوية تصدى لها الحارس يزيد أبو ليلى ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة الأخيرة نجح مروان حمدي، في إحراز هدف التعادل لمنتخب مصر، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الايمن، ليحولها برأسها في شباك الاردن.

ويخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: عمر كمال – أحمد ياسين – محمود حمدي الونش – أحمد فتوح

خط الوسط: عمرو السولية – حسين فيصل – حمدي فتحي

خط الهجوم: مصطفى فتحي – أحمد سيد زيزو – مروان حمدي

ويجلس على دكة البدلاء: محمد صبحي – محمود جاد – أحمد رفعت – مروان داوود – مهند لاشين – محمد عبد المنعم – أسامة فيصل – محمد مجدي أفشة – محمد شريف.

بينما جاء تشكيل الأردن كالتالي:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى

خط الدفاع : محمد أبو حشيش – هادي الحوراني- عبد الله نصيب ديارا – إحسان حداد

خط الوسط : علي علوان – نور الدين الروابدة – بهاء عبد الرحمن – محمد أبو زريق شرارة – محمود مرضيخط الهجوم : يزن النعيمات.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37