ياسر عبد العزيز يكتب .. د.أشرف صبحي” الوزير العصامى” ..متطوع يتصدر تريند الشباب

بقلم : ياسر عبد العزيز

الرجل العصامي تضعه الدنيا على رأسها وكثير من الرجال العظماء الذين نالوا أعلي المناصب فى كل المجالات تفاخر الواحد منهم بأنه بدأ حياته من الصفر فى أسرة متوسطة ووصل بكفاحه وعرقه إلى قمة جبل النجاح .

المجد لا يورث والعظمة لا تنتقل إلى الابن مع الميراث الشرعي ، وكم من عباقرة خلفوا بعدهم أبناء حمقي وتافهين ، وكم من علماء رزقوا بأبناء جهلاء !

الرجل الوضيع هو الذى يتنكر لأصله ، هو الذى يحاول اسدال الستار على نشأته وبدايته وأصله ، الإنسان الذى يهرب من زملاء الحارة فيتجاهلهم لأنهم لم يصبحوا مثله فى مناصب كبيرة لا يعرف أن هؤلاء هم الاصدقاء الحقيقيون الذين سيقفون معه فى أى محنة ويصمدون بجواره فى أى عاصفة !

أما أبناء الأكابر والباشوات الذين يتصور أنهم أبناء أسرته المالكة الجديدة ، فهم أشبه بالهباء ، يطير فى الهواء فتظنه ارتفع ، ثم يهوى ويصل تحت الأقدام، أصدقاء الزفة والليالي الملاح لا يعيشون كثيرا ، يبقون ما بقيت الافراح والزفة ، فإذا توقفت الطبول أسرعوا يبحثون عن زفة جديدة وريث جديد !!

هاشتاج الشباب يعظم من قيمة د.أشرف صبحي

هذه الكلمات داعبت خيالى وأنا أتابع اليوم الهاشتاج المؤثر الذى اعتلى محركات البحث على تويتر و منصات السوشيال حتى صار تريند عنوانه : #علشانلوحد_سألك عن وزير الشباب والرياضة.

تريند رائع يدعو كل أسرة الشباب والرياضة للفخر بأن كبيرهم د.أشرف صبحي رجل عصامي يفخر بذلك ، من العينة النبيلة التى يضعها المجتمع فوق رأسه لأنه يتباهى بأنه بدأ من الصفر حتى صار وزيرا لقطاع الشباب والرياضة.

سعدت جدا وغالبية الشباب المصري يتناقل ما حمله الهاشتاج من مضمون رائع لوزير مبهر استحق أن يكون تريند ونموذج وقدوة لهؤلاء الشباب الطامحين فى أمل كبير وأحلام عظيمة ومصر الجديدة تتفتح ورودها وأزهارها تحت قيادة الملهم الحقيقي والقدوة والمثل والاب فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأجاب الشباب على الهاشتاج الاستفهامى بأن وزير الشباب والرياضة هو الاستاذ الدكتور اشرف صبحى.
قصته هى قصة متطوع شاطر بقى وزير للشباب والرياضة.

حصل على بكالوريوس التربية الرياضية من كلية التربية الرياضية جامعة حلوان بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف وكان الأول على دفعته ، وحصل على ماجستير في العلاقات العامة والإدارة الرياضية من جامعة حلوان، ودكتوراه الإدارة الرياضية من جامعة حلوان و جامعة آتوا الكندية.

لعب الدكتور اشرف صبحي الكاراتيه وحصل على بطولة الجمهورية.

اما مناصبه ، ففي بدايته ساعد في تنظيم المراسم وحفل الافتتاح بطولة أفريقيا لكرة اليد بنادي الزمالك
وكان عضو اللجنة التنظيمية لبطولة أفريقيا لكرة السلة، وأخصائي النشاط الرياضى بنادى الزمالك، وعضو لجنة المراسم والاستقبال لنهائي أفريقيا وسكرتير عام منطقة الجيزة للكاراتيه، ومدير العلاقات العامة بنادى الزمالك، ورئيس قطاع الاستثمار والتسويق في نادى الزمالك، ومدير العلاقات العامة والتسويق الرياضي بنادي الزمالك وكل ده كان بشكل تطوعى بجانب عمله فى الجامعة، وكان رئيس هيئة استاد القاهرة الدولى .

وعمل انجازات هامة اثناء إدارة هيئة استاد القاهرة، وانشئ ملاعب نجيل صناعى جديدة بالهيئة، غير استضافة الاحداث الرياضية والفنية الكبرى، واستضافة الاحتفالات القومية الكبرى

وكان د.اشرف صبحي عضو بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدير التنفيذي لنادي بني ياس الإماراتي، ورئيس اللجنة التسويقية للبطولة العربية للجامعات ثم سكرتير عام الاتحاد الرياضى للجامعات، تم تكليف الدكتور أشرف صبحي بالعمل كمساعد لوزير الشباب في حكومة ابراهيم محلب منذ أغسطس 2014 وحتى مارس 2016.
فى 2018 حلف الدكتور اشرف صبحى اليمين كوزير للشباب والرياضة امام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتبدأ مصر ثورة شاملة فى مجال الانشاءات الرياضية واستضافة الاحداث والبطولات الدولية.

واصبحت مصر مركز اقليمى لإستضافة الاحداق بعد التطوير والانشاءات الضخمة والتطوير، كمان اشتغل على دعم سياسات التطوع وعلى التوسع فى تبنى ودعم الشباب وابداعتهم وافكارهم، ومهما تروح مكتبه فى اى وقت لازم تلاقى شباب قاعد فى ضيافته.

وتم تذيل الهاشتاج بجملة : تابعونا كل يوم معلومة جديدة تساعدك تعدى المقابلة الشخصية #انا_متطوع

ماضي الرجل هو عموده الفقري ، والذى يحاول أن ينزع ماضيه يمشي فى الحياة بلا عمود فقري !!

تحية للدكتور أشرف صبحي المثل والقدوة والنموذج المصري الرائع !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *