أخبار عاجلة
الإتحاد الدولي لكرة القدم

تعرف على تصنيف الفيفا الأخير للمنتخبات 2021

شهاب طارق


كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن تصنيف المنتخبات الأخير لعام 2021، حيث أبقى التصنيف منتخب بلجيكا الأول في العالم.


وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة العالم، الذي إحتلها في عام 2018 ولم يتخلى عنها منذ حينها، متفوقا على منتخبات البرازيل وفرنسا والأرجنتين على التوالي.


ومن أبرز المتغيرات في التصنيف، عبور منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لمنتخب ألمانيا الكبير، ليزيحه من المركز 11 ويدفعه للمركز الثاني عشر.


وأعلن الفيفا أن المنتخب الأكثر تطورا في عام 2021، هو منتخب كندا، حيث قفز المنتخب الكندي 33 مركزا “بشكل لا يصدق” خلال هذا العام.


وإرتفع ترتيب منتخب كندا بفضل تألقه في الكأس الذهبية لقارة أمريكا الشمالية، وبلوغه إلى نصف النهائي، إلى جانب النتائج المبهرة في تصفيات كأس العالم 2022، وتفوقه على عملاقي القارة المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.


وبالنسبة للمنتخب الأسوأ في العالم، وضع تصنيف الفيفا منتخب سان مارينو الواقع في قارة أوروبا في مركز الأسوأ في العالم، وهو المركز 210 الأخير بين كافة المنتخبات الدولية.


وتقدم منتخب الجزائر أكبر قفزة في التصنيف الدولي لشهر ديسمبر، عندما قفز 3 مراكز ليحتل المركز 29 عالميا.


فيما حافظ المنتخب المغربي على صدارته العربية في المركز 28 عالميا، وهو تطور جيد مقارنة بمركزه ال33 مطلع العام.


بينما تراجع منتخب تونس للمركز 30 عالميا، بعد خسارته أمام الجزائر في نهائي بطولة كأس العرب مما سمح للمنتخب الجزائري بالظفر بالمركز 29.


وحافظ منتخب مصر على المركز 45 عالميا، والمركز السادس إفريقيا، خلف منتخبات السنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا.


وفي قارة آسيا حافظ منتخب إيران على الصدارة بالمركز 21 عالميا، فيما حل منتخب قطر خامسا على القارة، بالمركز 48 عالميا، متفوقا على منتخب السعودية “51” ومنتخب الإمارات “69”.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37