سوء الملاعب والفنادق والسرقة والبلطجة.. أبرز سلبيات بطولة الأمم بالكاميرون

تنظيم باهت وسلبيات عديدة ظهرت في النسخة 33 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي تحتضنها الكاميرون حاليًا، وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أيام قليلة فقط من انطلاق البطولة القارية مما فتح باب الانتقادات القوية ضد هذه النسخة من البطولة والقائمين على تنظيمها مبكرا للغاية.

اقرا ايضا .. مصر تدفع ثمن أخطاء كيروش الفادحة بـ تغيير مراكز اللاعبين

ونستعرض أبرز سلبيات بطولة أمم إفريقيا 2021 حتى الآن:-

سوء أرضية الملاعب

من أبرز السلبيات في بطولة أمم إفريقيا 2021 سوء أرضية الملاعب التي تستضيف مباريات البطولة وهو ما لا يتناسب مع بطولة كبيرة بحجم البطولة الإفريقية التي يشارك فيها أعرق وأقوى المنتخبات في القارة السمراء.

تواضع فنادق الإقامة

اشتكى بعض المنتخبات المشاركة في بطولة أمم إفريقيا من تواضع فنادق الإقامة في الكاميرون، وسوء الخدمة وغرف الإقامة فيها ومنهم منتخب مصر الذي أكد مسئوليه الإقامة في فندق متوسط وطلبوا زيادة الغرف إلى أن الطلب قوبل بالرفض.

تزوير في مسحات كورونا

احتج بعض المنتخبات على نتائج مسحات كورونا التي خضعوا لها في الكاميرون قبل انطلاق مشوارهما في البطولة ومنهم منتخب بوركينا فاسو الذي احتج بشكل رسمي على نتائج مسحات الفريق بعد إعلان 4 إصابات بين عناصره قبل مواجهة الكاميرون.

الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة

من العوامل السلبية في بطولة أمم إفريقيا هذا العام ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في الكاميرون بشكل كبير، مما يؤثر بشكل سلبي على أداء بعض المنتخبات المشاركة في البطولة والذين لم يعتادوا على مثل هذه الأجواء الصعبة.

انقطاع البث التليفزيوني

من السلبيات التي ظهرت في بطولة أمم إفريقيا حتى الآن مشكلة انقطاع البث التليفزيوني عن بعض مباريات البطولة بشكل متكرر وهو ما أثر على متابعة الجماهير لمباريات منتخباتها بشكل جيد.

البلطجة والسرقة والشغب الجماهيري

ظهرت أيضًا بعض أعمال البلطجة والسرقة في الكاميرون بعد انطلاق البطولة القارية حيث قام مجموعة من الأشخاص باعتراض طريق بعض الصحفيين الجزائريين والاعتداء عليهم بالأسلحة البيضاء في مدينة دوالا الكاميرونية وإصابة اثنين منهم بجروح، وسرقة كافة ممتلكاتهم.

كما قامت بعض الجماهير الكاميرونية بمحاولة اقتحام فندق إقامة منتخب مصر من أجل مشاهدة محمد صلاح والتقاط الصور التذكارية معه في ظل غياب السيطرة الأمنية على الأوضاع هناك مما قد يعرض اللاعبين للخطر.

ضغط الهواء في الكرات

من المشاكل التي ظهرت في بطولة أمم إفريقيا سوء الكرات التي تلعب بها مباريات البطولة، حيث اضطر حكم مباراة مصر ونيجيريا لإيقاف المباراة 3 مرات من أجل استبدال الكرات وذلك بعد انخفاض ضغط الهواء في الكرة بشكل غريب ولا يناسب هذه البطولة العريقة التي يتابعها الجماهير في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *