مواجهة نيجيريا تذكر مصر بلقب 2010

يلتقي منتخب مصر مع نيجيريا في تمام السادسة من مساء غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

اقرا ايضا .. أحمد عبد القادر يعلن تعافيه من كورونا

وتمثل مواجهة منتخب مصر مع نيجيريا في افتتاح مشوار الفراعنة بأمم أفريقيا بشرة خير لمصر حيث تعيد التذكير بسيناريو نسخة 2010 التي أقيمت في أنجولا.

وافتتح المنتخب المصري مشواره في تلك النسخة بمواجهة نيجيريا وفاز بنتيجة 3 ـ1 ونجح في التتويج باللقب بنهاية البطولة.

ونجح منتخب مصر في تحويل تأخره أمام نيجيريا بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف، حيث تقدم النسور بتسديدة قوية من أوباسي سكنت أقصى الزاوية اليمنى لعصام الحضري، قبل أن يسجل عماد متعب مهاجم الفراعنة هدفًا رائعًا بعدما راوغ فينسينت إنياما حارس نيجيريا وأودع الكرة في الشباك.

وأطلق أحمد حسن كرة صاروخية سكنت مرمى نيجيريا في الشوط الثاني، ثم سجل البديل الذهبي في هذه النسخة محمد ناجي جدو، هدفا ثالثا لصالح منتخب مصر.

منتخب مصر واصل مشواره في هذه النسخة بنجاح بعد الفوز على موزمبيق ثم بنين في مرحلة المجموعات، ثم حقق فوزا صعبا بالدور ربع النهائي على حساب الكاميرون بنتيجة 3-1 في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية.

ثم تألق المنتخب المصري في نصف النهائي بفوز كبير على الجزائر برباعية نظيفة، سجلها حسني عبد ربه من ركلة جزاء ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي وجدو.

وفي النهائي سجل جدو هدفًا قاتلًا لمنتخب مصر أمام غانا، وحصد الفراعنة آخر ألقابهم في كأس الأمم، وهو السابع في تاريخهم كأكثر منتخبات القارة تتويجا باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *