الأهلي يتعادل سلبيًا مع الجونة في كأس الرابطة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الجونة بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الرابطة، في مباراة كانت متوسطة من حيث الأداء الفني للفريقين.

اقرا ايضا ..الشوط الأول..الإسماعيلي يتقدم على سموحة بهدف

شهدت المباراة مشاركة العديد من العناصر الشابة في تشكيل الأهلي أمام الجونة، والتي قدمت مباراة جيدة، ولكن بدون خطورة على مرمي الجونة.

بينما لم يقدم الجونة الأداء المنتظر في مباراةا ليوم، بالرغم من مشاركة الاهلي بالفريق الاحتياطي، بسبب الغيابات التي يعاني منها الفريق سواء بسبب تواجدهم مع المنتخب في بطولة إفريقيا أو بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وجاءت بداية المباراة متوسطة من جانب الفريقين، سواء من شباب الأهلي الذين حاولوا الانتشار الجيد داخل الملعب والالتزام بمراكزهم أو الجونة الذي حاول التحكم في زمام المباراة، مستغلا غياب العناصر الأساسية للفريق الأحمر واعتماده على عدد كبير من اللاعبين الشباب، وتمركز اللعب في وسط الملعب ولم تشهد الـ15 دقيقة الأولى أية خطورة على مرمى الحارسين.

وبدأت خطورة الأهلي على مرمى الجونة تظهر بعد الربع ساعة الأولى من خلال الجبهة اليمنى في ظل مهارة زياد طارق ومعاونة كريم فؤاد الذي هدد دفاع الفريق الساحلي في أكثر من كرة، فيما حاول فريق الجونة اختراق دفاع الأهلي ولكنهم لم يصلوا إلى مرمى شوبير.

هدد زياد طارق مرمى الجونة في الدقيقة 32 بعدما استلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء من صلاح محسن وسددها بيسراه على يمين عماد السيد الذي نجح في الإمساك بها، واستمر اللعب بدون خطورة على مرمى الفريقين حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأجرى الجونة تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول ناصر ناصر بدلا من عمرو بركات، فيما هدد كريم طارق مرمى الأهلي في الدقيقة 47 بعدما استلم الكرة وسددها تجاه امرمى ولكن حولها مصطفى شوبير إلى ركنية، فيما تحصل الأهلي على هجمة خطيرة في الدقيقة 49 بعدما قطع محمد محمود الكرة وشكل هجمة مرتدة ومررها إلى زياد طارق الذي أعاد له الكرة مرة أخرى بشكل خاطئ لتصل إلى دفاع الجونة، وصوب إسلام محارب كرة على يسارة مرمى شوبير ولكن مرت بجوار القائم.

ودفع الجونة بتغييرين بنزول آلان تشامبادي بدلا من كريم طارق ومحمود شبراوي بدلا من أحمد سالم صافي، فيما هدد زياد طارق مرمى الجونة في الدقيقة 63 ولعب تمريرة سحرية تجاه محمد هاني ولكن أبعدها دفاع الجونة، فيما شن محمود شبراوي هجمة خطيرة في الدقيقة 64 ولكن تصدى شوبير للكرة وحولها ركنية.

وفي الدقيقة 64 أجرى الأهلي أول تغييراته بنزول صالح نصر بدلا من زياد طارق لتعزيز الشق الهجومي للفريق الأحمر، فيما غابت خطورة الفريق الأحمر أمام مرمى الجونة، وكانت الأفضلية للجونة على مدار الشوط الثاني، ودفع الأهلي بتغييرين في الدقيقة 74 بنزول محمد فخري ومحمد شرقية بدلا محمد محمود ومحمد خليفة نصير وسبقه إجراء الجونة رابع تغييراته بنزول اسلام رشدي بدلا من عمرو سعداوي، ودفع الجونة بخامس تغييرات بنزول حسام غانم بدلا من عمرو طارق في الدقيقة 79.

وسدد شبراوي لاعب الجونة تصويبة على مرمى الأهلي في الدقيقة 83 ولكن أمسك بها شوبير، فيما خرج كريم فؤاد في الدقيقة 85 للإصابة وشارك بدلا منه أحمد السيد عبد النبي ودفع بأحمد سيد غريب بدلا من صلاح محسن في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، واستمرت النتيجة بدون تعديل حتى نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبهذا التعادل حصل كل فريق على نقطة لكل فريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *