أخبار عاجلة

المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 بأمم إفريقيا حتي الآن

حسمت 3 منتخبات حتي الآن التأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون .

اقرا ايضا .. تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلي

يعد منتخب الكاميرون أول المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا عن المجموعة الأولي بعد أن جمع 6 نقاط من أول مباراتين بالفوز على بوركينا فاسو 2/ 1 قبل ان يفوز على إثيوبيا 4/ 1 ولكنه لم يحسم الصدارة حتي الان .

كما يعد المنتخب المغربي ثاني المتأهلين للدور الـ 16 عن المجموعة الثانية بعد أن جمع 6 نقاط من أول مباراتين بالفوز على غانا 1/ 0 وجزر القمر 2/ 0 ولكنه لم يحسم الصدارة حتي الان .

ونجح المنتخب النيجيري الذي يعد ثالث المتأهلين لنفس الدورعن المجموعة الثالثة بعد أن جمع 6 نقاط من أول مباراتين بالفوز على مصر 1/ 0 والسودان 3/ 1 ولكنه لم يحسم الصدارة حتي الان .

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37