قبل الصدام الإفريقي .. بالارقام .. تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار

ضرب منتخب مصر موعدا ناريا مع نظيره منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

اقرا ايضا .. ترتيب هدافي كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا بعدما احتل وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على السودان وغينيا بيساو وهزيمة من منتخب نيجيريا.

منافس منتخب مصر في ثمن نهائي أمم إفريقيا

ويلاقي منتخب مصر نظيره منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021، وذلك بعدما احتل منتخب الأفيال صدارة ترتيب المجموعة الخامسة عقب فوزه الساحق على منتخب الجزائر بنتيجة 3-1.

وستقام مباراة مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا، يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة والسابعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار قبل صدام أمم إفريقيا

التقيا منتخبي كوت ديفوار ومصر في 22 مباراة سابقة بين ودية ورسمية، حقق الفراعنة 10 انتصارات، مقابل 6 انتصارات لمنتخب الأفيال، بينما حسم التعادل 6 مباريات، سجل لاعبو مصر 30 هدفا واستقبلت شباكه 25 هدفا.

وجمعت منتخبي مصر وكوت ديفوار 10 مباريات في بطولة أمم إفريقيا، حقق الفراعنة 7 انتصارات، وخسروا مباراة وحيدة، وحسم التعادل نتيجة مباراتين، سجل منتخبنا الوطني 19 هدفا واستقبلت مرماه 8 أهداف.

والتقى المنتخبين في مباراتين بتصفيات كأس العالم فاز بهما منتخب كوت ديفوار، كما تقابل المنتخبين في مباراتين بتصفيات أمم إفريقيا فاز الفراعنة في مباراة وتعادل في مثلها، بينما جمعتهما مباراة في دورة الألعاب الإفريقية فاز منتخب مصر بها.

بينما التقى المنتخبين في 7 مباريات ودية فاز منتخب مصر في مباراة وخسر 3 مباريات وتعادل في مثلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.