أخبار عاجلة

الاخوة الأعداء شعار سباق مصر وكوت ديفوار .. صلاح وبيبي من يكسب الرهان ؟!

يشهد لقاء مصر وكوت ديفوار، بعد قليل فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة اليوم في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، صراعًا ثنائيًا مثيراً بنكهة الدوري الإنجليزي بين محمد صلاح نجم ليفربول، ونيكولاس بيبي جناح آرسنال.

صلاح يحمل شارة قيادة مصر، كما أنه يحمل آمال الفراعنة لاستعادة لقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 12 عامًا، خاصة أنه ثاني هدافي الفراعنة عبر التاريخ.

وقدم صلاح، مستويات رائعة على مدار المواسم الماضية في البريميرليج، وسجل 23 هدفًا خلال 26 مباراة في الموسم الحالي مع ليفربول.

ويتصدر صلاح، جدول ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 16 هدفًا، كما سجل 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

ولا يخفي على أحد، القدرات التهديفية العالية التي يملكها صلاح، كونه أحد أهم مفاتيح لعب المدرب كارلوس كيروش، رغم انتقادات البعض له بتراجع مستواه عما يقدمه مع ليفربول.

لكن صلاح سيواجه جبهة يسرى دفاعية بشكل أكبر في تشكيلة الأفيال، تضم جيسلان كونان الناشط في ستاد ريمس، بجانب دعم لاعب الوسط فرانك كيسي نجم ميلان، وأيضًا الدعم الكبير من الجناح السريع ماكس جراديل أو ويلفريد زاها نجم كريستال بالاس.

وسجل صلاح هدفًا لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو، ويطمع في إحراز المزيد من الأهداف خلال مسيرته، لمساعدة الفراعنة لاستعادة اللقب.

في المقابل، يعتمد منتخب كوت ديفوار على موهبة جناحه نيكولاس بيبي، في صناعة الخطورة على مرمى المنافسين، وسجل هدفين وصنع آخر.

ويعد بيبي أحد أهم مفاتيح اللعب في تشكيلة المدرب الفرنسي باتريس بوميل، وسيكون من أبرز اللاعبين في التشكيلة.

وسيعمل منتخب مصر على إيقاف خطورة بيبي، مع عودة الظهير الأيسر أحمد أبو الفتوح، وإمكانية مشاركة أيمن أشرف كلاعب وسط ثالث لمواجهة انطلاقات بيبي، مع دعم الظهير الأيمن السريع سيرجي أورييه.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37