أخبار عاجلة

راجح الممدوح يكتب .. وزير الشباب والرياضة الذي غير مفهوم الوزارة من “أقوال ” إلى “أفعال”

بقلم : راجح الممدوح

منذ سنوات طويلة وأنا لا يعجبني مستوى وزارة الشباب والرياضة وأداءها على مدار وزارات متعددة ووزراء كثر جلسوا على الكرسي دون جدوى أو تقديم أي مردود جيد سوى التصريحات الرنانة والعبارات المخيفة التي تأخذك إلى أحلام اليقظة التي توحي بأن هناك مشروعات عملاقة وطفرة حقيقية لا نهاية لها.

ومع قدوم الوزير الدكتور أشرف صبحي رجل المستحيل كما يلقب حاليا بعد الطفرة التنموية الكبيرة التي شهدها قطاعي الشباب والرياضة في عهده منذ توليه المهمة والتي كان لها مفعول السحر في تغيير العديد من المفاهيم لتحقيق النجاح والبطولات والألقاب والأرقام القياسية لصالح مصر فضلا عن استضافة مصر للعديد من البطولات القارية والعالمية في مختلف الألعاب.

بالفعل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رجل بدرجة مقاتل ولم لا وهو بطل كان دائما يعرف قيمة التحدي عندما كان لاعبا كبيرا في الكاراتيه مثَّل مصر في العديد من البطولات فكان لزاما أن يكون وزيرا نشيطا لا يهدأ أبدا يعرف المسئولية ويقدرها ويعظم من حجم المنافسة والأبطال المنافسين ويعرف قدرهم ويقدرهم بالشكل المطلوب.

إن ما يحدث حاليا داخل وزارة الشباب والرياضة من تغييرات في شتى القطاعات هو أمرا طال انتظاره لتصعيد العديد من الكوادر الوطنية الشابة وتجربتها في مختلف المجالات حتى يؤدي كل شخص ما لديه من أفكار جديدة لخدمة المجتمع والشباب المصري الذي يراهن عليه دائما سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوجيهاته الدائمة للاهتمام بالرياضة والرياضيين والأبطال الذين يرفعون إسم مصر عاليا خلال البطولات القارية والعالمية.

تجربة الدكتور أشرف صبحي في وزارة الشباب والرياضة نجحت بقوة وأثبتت أن مصر تمتلك قاعدة كبيرة من الشباب الأكاديمي الذين يثبتون أن هناك فارق بين أن تكون متخصصا في مجالك وبين أن يتم اختيارك بعشوائية فعندما تم تعيينه وزيرا للشباب والرياضة راهنت عليه بقوة لحنكته وخبرته في هذا المجال منذ سنوات ولدرايته العميقة بكل المخاطر والصعوبات والعقبات التي يعاني منها قطاعي الشباب والرياضة منذ سنوات طويلة.

نجح صبحي ورفاقه في وزارة الشباب والرياضة في تغيير المفاهيم الخاطئة والمغلوطة واثبتوا أنهم على قدر كبير من الوعي والدراية بكل الأهداف المرجوة من إعلاء كلمة ومصلحة الوطن على أي شيء مهما كانت الظروف الصعبة والتحديات.

في النهاية أثبت أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأنه رجل يحب التحدي ويعشق المغامرة مهما كانت عواقبها فتمني الجميع أن يكون كل وزراء مصر على نفس الطريق والنهج حتى تصبح الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصاف الدول المتقدمة الكبرى رياضيا واقتصاديا ومجتمعيا وصحيا وثقافيا. وللحديث بقية إن شاء الله..

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37