أخبار عاجلة

تقرير العب كوره .. 6 بدائل أمام كيروش بعد اعتزال السعيد

زياد ياسر

أعلن عبد الله السعيد لاعب بيراميدز ومنتخب مصر، اعتزاله الدولي اليوم السبت، بعد مسيرة لسنوات مع الفراعنة.

وكان السعيد أحد أفراد كتيبة المنتخب التي شاركت في كأس العالم بروسيا عام 2018، كما لعب دورًا مهمًا في تأهل الفراعنة لنهائي أمم أفريقيا 2017 التي أقيمت في الجابون.

ويستعرض العب كوره عبر التقرير التالي أبرز الحلول المتاحة أمام الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لتعويض غياب عبد الله السعيد.

عمرو السولية شارك مع كيروش في كل المباريات تقريبًا، باستثناء لقاء واحد أمام نيجيريا في افتتاح مشوار منتخب مصر بأمم أفريقيا، للإصابة.

شارك السولية في مباراتي ليبيا وأنجولا والجابون بالمراحل الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة لتصفيات كأس العالم، كما شارك في كل لقاءات الفراعنة بكأس الأمم، بداية من لقاء غينيا بيساو بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات وحتى النهائي.

صنع السولية هدفين خلال هذه المباريات، الأول لعمر مرموش أمام ليبيا، والآخر لمحمد صلاح أمام غينيا بيساو.

يعد محمد النني، أحد الركائز الأساسية وشارك مع كيروش في كل المباريات باستثناء لقاء الجابون.

وسجل هدفًا أمام أنجولا بالجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

ويتنوع توظيف النني من جانب كيروش، فأحيانًا يلعب بمركز 6 على الدائرة وأحيانا أخرى يشغل مركز 8.

مهند لاشين ارتدى قميص المنتخب الأول للمرة الأولى مع كيروش وحصل على فرصة مشاركة كبيرة في كأس العرب التي أقيمت في قطر، بجانب ودية ليبيريا، أولى لقاءات الفراعنة تحت قيادة كيروش.

ولعب مهند لاشين في مركز 8، حيث شارك في لقائين بأمم أفريقيا، أمام الكاميرون في الدور نصف النهائي وضد كوت ديفوار في النهائي.

“محمد متولي “كناريا”، لم يشارك في أي لقاء مع منتخب مصر، إلا أن كيروش سبق واستدعى لاعب سموحة للانضمام لمعسكر الفراعنة بعد إصابة عبد الله السعيد، قبل مواجهة الجابون في المرحلة الأخيرة للتصفيات.

ما يجعله أحد المرشحين لتعويض السعيد بعد اعتزاله الدولي خلال الفترة المقبلة.

رغم الاعتماد عليه في مركز الجناح الأيمن مع الزمالك، إلا أن كيروش يعتمد على زيزو في مركز 8 وأشركه في كل مباريات الفراعنة بداية من بطولة كأس العرب.

أما في المواجهات الرسمية، فقد خاض زيزو كل لقاءات المنتخب بكأس الأمم بديلًا، في وسط الملعب.

وتألق زيزو، بصورة لافتة سواء في الأداء أو في التسجيل من ركلات الترجيح التي لعبها الفراعنة خلال البطولة، سواء أمام كوت ديفوار بدور الـ16 أو الكاميرون في نصف النهائي أو السنغال في النهائي.

لم يظهر إمام عاشور مع منتخب مصر تحت قيادة كيروش، إلا في مباراة واحدة أمام السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

ورغم أن كيروش أشركه في مركز الظهير الأيمن، وظهر اللاعب بشكل جيد في مواجهة ساديو ماني الجناح السنغالي الخطير.

إلا أن إمام عاشور يجيد ويشارك بالفعل مع الزمالك في مركز 8 بجانب مراكز هجومية مثل صانع ألعاب أو جناح، ما يجعله أحد الحلول المتاحة أمام الجهاز الفني لمنتخب مصر في مركز 8 بعد قرار اعتزال عبد الله السعيد.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37