أخبار عاجلة

الأهلي يواصل سيطرته على ثالث العالم بإنجاز عالمي .. ويلاحق الريال وبرشلونة

واصل النادى الاهلى بقيادة الجنوب إفريقي المخضرم بيتسو موسيمانى سيطرته على لقب “ثالث العالم”، والميدالية البرونزية وذلك بتتويجه بالميدالية الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

اقرا ايضا .. كواليس تتويج الأهلي بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية

وتوج الأهلي المصري اليوم بالبرونزية الثالثة، عبر بوابة الهلال السعودي، في مباراة تاريخية شهدت تألق احمر كبير، انتهت بأربعة أهداف نظيفة دون رد.

وبات بطل أفريقيا أكثر الأندية تتويجا بالميدالية البرونزية في تاريخ مونديال الأندية.

وقبل انتصاره اليوم، نال الأهلي الميدالية البرونزية في نسختي 2006 و2020، لينفرد بهذا الإنجاز بعدما تخطى رقم مونتيري المكسيكي الذي جاء في المركز الثالث مرتين: 2012، و2019.

ورفع الأهلي رصيده من الأهداف في كأس العالم للأندية إلى 17 هدفا، في 18 مباراة: فاز في 6 مباريات وتعادل مرة وخسر 11 مرة، بينما اهتزت شباك الفريق الأحمر 26 مرة.

أصبح الأهلي ثالث أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات في تاريخ كأس العالم للأندية (6 انتصارات).

ولا يسبق الأهلي في هذا الجانب سوى ريال مدريد (8 انتصارات)، ثم برشلونة (7 انتصارات).

و لم تكن البرونزية الأولى للمارد الأحمر، فقد سبق وأن حصل على برونزيتين من قبل، كان أولهم بقيادة مانويل جوزيه، والثانية بقيادة موسيماني، الذي حصل على الثالثة الليلة.

البرونزية الأولى في عام 2006:-

وكانت بقيادة المدرب العملاق مانويل جوزيه، وتمكن الأهلي من الحصول عليها بالفوز على كلوب أميركا بهدفين مقابل هدف وحيد، سجلهما أبو تريكة ليحقق المارد الأحمر البرونزية الأولى في تاريخه.

البرونزية الثانية في عام 2020:-

كانت بقيادة المدرب الإفريقي بيتسو موسيماني، حققها الأحمر على حساب بالميراس البرازيلي، في ماراثون طويل امتد لركلات الترجيح، لتنتهي لصالح الأحمر ويخطف البرونزية الثانية.

البرونزية الثالثة في عام 2021:-

بقيادة الإفريقي بيتسو موسيماني أيضًا، حققها المارد الأحمر على حساب الهلال السعودي، بأربعة أهداف نظيفة دون رد.

ويذكر أن هذه البرونزية أصبحت نقطة تاريخية للمارد الأحمر، ليصبح أول فريق في العالم يستحوذ على ثلاث برونزيات في كأس العالم للأندية.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37