أخبار عاجلة

الاتحاد المصري يورط الأهلي بتهمة “الابن المدلل للكاف”

زياد ياسر

وضع الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، النادي الأهلي في مأزق كبير قبل مباراته المرتقبة، غدا الجمعة مع مضيفه الهلال السوداني، ضمن الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأصدر الاتحاد المصري، بيانًا رسميًا اليوم الخميس، وجه خلاله الشكر إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على إقامة لقاء الأهلي والهلال السوداني، بدون حضور جماهيري.

وأكد الاتحاد في بيانه، أن الكاف استجاب لطلبه بإقامة مباراة الأهلي والهلال في السودان بدون جمهور، لتوفير الحماية المناسبة لبعثة القلعة الحمراء.

ويرصد يلا كوره في السطور التالية تفاصيل الأزمة التي خلفها اتحاد الكرة ببيانه الأخير.

لكن بيان اتحاد الكرة، تسبب في إثارة حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، حيث جاء منقوصًا ولم يذكر أسباب طلبه إقامة المباراة بدون جمهور.

واكتفى البيان بعبارات من نوعية “حماية فريق النادي الأهلي”، و”في ظل الأجواء المحيطة بالمباراة”، دون توضيح أو شرح بما يحيط باللقاء من مخاطر تجعل الاتحاد المصري يطالب الكاف بإقامة مباراة الأهلي مع الهلال بدون حضور الجماهير.

موقف اتحاد الكرة الغامض جاء بالتزامن مع موجة الغضب الكبيرة في السودان، من جانب جماهير الهلال التي كانت ترغب في حضور المباراة ومؤازرة فريقها خلال لقاء مهم أمام الأهلي بطل أفريقيا.

قرار الكاف بمنع حضور الجمهور، جاء مثل الصدمة للجماهير الهلالية التي تمثل جزءًا كبيرًا من قوة فريقها في السودان، وهو ما يثير الجدل حول توقيت البيان الذي زاد الأزمة اشتعالًا سواء من حيث المضمون أو توقيت الإعلان الذي يأتي قبل المباراة بيوم واحد فقط.

كل ذلك جعل الأجواء غدا يشوبها التوتر من جانب فريق الهلال السوداني الذي أعرب مسؤولوه عن غضبهم الشديد من منع الجمهور عبر فيديو على صفحة النادي الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي واتهام الأهلي بأنه نجل الكاف المدلل.

وما زاد الجدل حول قرار اتحاد الكرة، هو عدم مساندة الجبلاية للأهلي في مواقف مهمة مماثلة، كان الفريق الأحمر في أشد الحاجة خلالها لدعم مسؤولي الجبلاية وليس أقربها من أزمة تعارض مواعيد كأس العالم للأندية مع مواعيد نصف نهائي ونهائي كأس الأمم الأفريقية.

الأمر الذي دفع الأهلي لخوض المباراة الأولى ضد مونتيري المكسيكي، بدون لاعبيه الدوليين، حيث وقف اتحاد الكرة مكتوف الأيدي أمام هذه الأزمة، ولم ينجح في التوصل لحلول سواء مع الاتحاد الأفريقي أو الدولي، من أجل تعديل مواعيد المباريات بالشكل الذي يمكن الفريق الأحمر من خوض مباريات بصفوف مكتملة.

وحتى بعد انضمام اللاعبين الدوليين، كانوا متأثرين بالإجهاد، بسبب مشاركة معظمهم مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية وهم عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد عبد المنعم.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37