أخبار عاجلة

هل يفعلها ويشتري نادي تشيلسي؟.. من هو رجل الأعمال المصري لطفي منصور؟

تصدر اسم رجل الأعمال المصري لطفي منصور، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان اهتمامه بعرض بيع نادي تشيلسي الإنجليزي، ونيته في دخول المنافسة لشرائه.

قالت صحيفة “تليجراف” الإنجليزية، إن رجل الأعمال المصري لطفي منصور، مهتم بشراء نادي تشيلسي، بعد عرض النادي للبيع من قبل مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، الذى لن تقل قيمته عن 2.6 مليار جنيه إسترلينى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد حاملي التذاكر الموسمية لنادى تشيلسي يدعى لطفي منصور، قد تقدم بالفعل بعرض لأبراموفيتش من أجل شراء النادي، حيث أصدر رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، بيانا جديدا يؤكد خلاله أنه قرر بيع النادي لأنه يؤمن أن ذلك القرار يأتي في مصلحة النادي والمشجعين والموظفين.

وذكرت الصحيفة أن لطفي منصور الرئيس التنفيذي المصري لشركة “مان كابيتال”، الذراع الاستثمارية لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلته، والذي يبلغ من العمر 33 عامًا، هو أحد الأسماء المرشحة للتنافس على شراء النادي الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة، تمت دعوة الأطراف المهتمة لتقديم عطاءات رسمية لشراء النادي في 15 مارس، ومن المتوقع تقديم العروض هذا الأسبوع، حيث كانت هناك ادعاءات بأنه تم تقديم عرض واحد على الأقل بالفعل، لكن إعلان أبراموفيتش العلني بأن النادي معروض للبيع وأنه سيتبرع بالعائدات، التي يمكن أن تصل إلى المليارات، لضحايا الحرب في أوكرانيا، قد يخفف من بعض الحاجة إلى التسرع في الصفقة.

لطفي منصور، شاب يبلغ من العمر 33 عاما، ويدير شركة “مان كابيتال”، الذراع الاستثمارية لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلته، وهو من عشاق تشيلسي ويحمل التذكرة الموسمية لحضور مباريات فريق جنوب لندن، وهو ما جعل اسمه متداولا بين المرشحين لشراء البلوز.

يروي لطفي منصور في تصريحات لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية قصة ولعه بالاستثمار منذ الطفولة قائلا: “عندما كنت طفلاً كنت أذهب للمكتب، في الصباح، أتذكر أول مرة رأيت فيها شخصاً يبيع سيارة، كيف تحدث مع السيدة ثم بدأت أغوص في تفاصيل ما كان يقوم به، كنت مسحوراً بما أرى”.

وعمل لطفي منصور في مجموعة والده التجارية، حيث يقول: “عملت بأقسام المبيعات والتسويق وتعلم الأعمال” بما يعني امتلاكه خبرة كبيرة في إدارة العديد من الملفات، إضافة إلى أنه يؤمن بأن بناء الموظف في شركته هو العنصر الأساسي لنجاحها، ويقول: “الطريقة التي يمكنك بها أن تخلق قيمة لشركتك تكون عبر موظفيها، عليك التعرف على الأشخاص على عدة مستويات والعمل بمصداقية”.

مجموعة آل منصور، تعد من أكبر المجموعات الاستثمارية، يبلغ عدد موظفيها 60 ألف موظف وإيراداتها تتجاوز 6 مليارات دولار، واشتهرت العائلة بالعمل في تجارة القطن ثم السيارات بالحصول على عقد وكالة “جنرال موتورز”، وتمتلك كذلك امتياز مطاعم “ماكدونالدز” في مصر، وعدد آخر من المشروعات التجارية، وتبلغ ثروة عائلة “منصور” التي ينتمي إليها لطفي، قرابة 5.1 مليار دولار أمريكي، بحسب مجلة “فوربس” الأمريكية.

في حالة نجاح لطفي منصور في شراء نادي تشيلسي، فإنه سينضم بذلك إلى قائمة الملاك والمستثمرين العرب في الأندية الإنجليزية، مثل مانشستر سيتي الذي يملكه الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، ونيوكاسل يونايتد الذي يملكه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وأستون فيلا الذي يملكه المصري ناصف ساويرس ويشاركه في الملكية رجل الأعمال الأمريكي ويز إيدينز، وهال سيتي الذي تذهب ملكيته إلى المصري عاصم علام، وشيفيلد يونايتد الذي تنسب ملكيته للسعودي عبدالله بن مساعد آل سعود

وسبق للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، طلب الحصول على ما لا يقل عن 3 مليارات إسترليني نظير التخلي عن ملكية نادي تشيلسي الذي يستحوذ عليه منذ 2003.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37