أخبار عاجلة

القوافل الطبية لوزارة الشباب تجوب قرى “حياة كريمة” بمحافظات الصعيد وتصل الي محافظتي المنيا وسوهاج

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، تنفيذ فعاليات القوافل الطبية ، بالتعاون مع الجامعات المصرية ، حيث وصلت لمحافظتي المنيا وسوهاج .

وتضمنت فعاليات القافلة الكشف على 560 حالة مرضية في تخصصات ( الجلدية ، الاطفال ، الرمد ، العظام ، النساء والتوليد ، النفسية والعصبية ، الباطنة ، الأنف والأذن والحنجرة ، الجراحة ، المسالك البولية ، الأسنان ) ، بالتعاون مع جامعة المنيا – قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن مظلة «حياة كريمة» أصبح مضمونها ومفهومها هو إنشاء وبناء وتطوير وتعليم ومساندة للقرية المصرية التي تساعد على بناء دولة الأمل والعمل، الدولة السالمة لا المستسلمة، ودولة الحلم والعلم، كما وصفها رئيس الجمهورية.

وشملت القافلة التي تم تنفيذها بقرية سعد الله بمحافظة سوهاج ، الكشف على 375 حالة مرضية في تخصصات ( الرمد ، الأنف والأذن والحنجرة ، العظام ، الأطفال ، الجلدية ، الباطنة ، النساء والتوليد ، المسالك البولية ) وذلك بالتعاون مع جامعة سوهاج ، حيث يقدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب .

وتضمنت القوافل توزيع العلاج على المرضى بالمجان ، وتم تحويل بعض الحالات لمستشفي الجامعة لإجراء الفحوصات و العمليات الجراحية .

كما تشمل القوافل الطبية تنظيم محاضرات توعية بالقري و داخل المدارس عن الوقاية من فيروس كورونا ، الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ، الفحص الذاتي لأمراض الثدي ، والانيميا والتغذية الصحية ، وبعض الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم والسكري ، بالإضافة إلي تقديم بعض المحاضرات الوقائية من بعض الأمراض مثل التهاب الكبد الوبائي و فيروس سي ، والإدمان والتعاطي وكيفية العلاج منه .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *