أخبار عاجلة

د.اشرف صبحي : منافسات دوري مراكز الشباب النسخة التاسعة انطلقت أمس ومستمرة حتي منتصف يونيه 2022

أعلنت اللجنة المنظمة لدوري مراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، جدول دوري مراكز الشباب النسخة التاسعة بالكامل من بدايته ، والذي أنطلق أمس ويستمر حتي منتصف يونيه 2022.

ووافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، علي رفع العقوبات الموُقعة علي مراكز الشباب السابق اشتراكها بالنسخة الماضية من دوري مراكز الشباب ؛ حرصاً منه علي اتساع قاعدة المشاركة ، مؤكداً أهمية الدور الذي يلعبه دوري مراكز الشباب وأهمية إعلان بداية وختام الدوري في مواعيد محددة مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية في كافة المحافظات ، الذي ينطلق بمشاركة 17000 ألف لاعب من 569 مركز شباب و3000 أجهزة فنية وإدارية.

لافتاً إلي أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دورى مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة و تكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب.

وعن نظام المسابقة بالمحافظات ، تم تقسيم المحافظة المشاركة بعدد 24 فريق إلي أربع مجموعات حسب التوزيع الجغرافي ، وعقب الإنتهاء من الدوري بكل محافظة يصعد الأول والثاني من كل مجموعة وصولاً للمباراة النهائية بكل محافظة وتحديد الأول والثاني والثالث والرابع.

انطلق الدوري في مختلف محافظات الجمهورية أمس 6 مارس بمنافسات الأسبوع الأول ، إنتهاءً بالإسبوع العاشر 6-7 إبريل القادم ، ثم ينطلق دور الثمانية بالمحافظات 17-18 من ذات الشهر ، وصولاً بالمباراة النهائية بكل محافظة من23-28 إبريل القادم ، يعقب ذلك المؤتمر الصحفي ل 27 فريق أبطال المحافظات و5 فرق تواني المحافظات عن طريق القرعة بينهم وذلك في أحدي أيام 9،10،11 مايو القادم.

وتنطلق الأدوار النهائية بين أبطال المحافظات بدءً من 15-18 مايو ، ودور 16 من 22-24 مايو ، ودور8 من 29-30 مايو ، دور 4 من 5-6 مايو ،وتحديد الثالث والرابع الأربعاء 8 يوينه ، والمباراة النهائية منتصف يونيه.

وجاءت تفاصيل الجدول؛ الأسبوع الأول وحتي الثامن خلال شهر مارس ، والتاسع والعاشر خلال شهر إبريل.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *