أخبار عاجلة
ياسر عبد العزيز

ياسر عبد العزيز يكتب ..قاضية الوداد تزلزل أرض الزمالك !

الجماهير تهاجم بن شرقي وتشتبك مع أبوجبل وتلاحق علاء
“رصاصات مرتضي” تحرق ” جيل مبتز” انتهت صلاحياته

بقلم : ياسر عبد العزيز

زلزلت قاضية الوداد أرض الزمالك وخلفت توابع متعددة وحزينة ..الجماهير هاجمت بن شرقي واشتبكت مع الحارس ابوجبل ولاحقت محمود علاء بعد خروجه عن النص ببجاحة ..والإدارة لم تقف مكتوفة الايدى أمام جيل مستفز وقررت وضع يدها فى مناطق الجروح .. هذه كانت خلاصة ليلة الخروج الافريقي الكبير فى القلعة البيضاء !!


لم يتمالك غالبية نجوم الزمالك أنفسهم وغلبتهم دموع الحزن وبكوا فى غرفة الملابس بعد قاضية بطل المغرب ، ولم ينتظر مرتضي منصور رئيس الزمالك كثيرا ، وجاء رده ناريا وحارقا لعدد من لاعبي الزمالك فى أعقاب السقوط الصادم لهم أمام الوداد بهدف على أرضهم ووسط جماهيرهم ليفتقدوا نظريا فرصة البقاء فى دورى الابطال الافريقي ويحتاحون إلى معجزة كروية للاستمرار فى المسابقة القارية الأعظم والأكبر.

سريعا أطلق رئيس الزمالك رصاصات النهاية على غالبية جيل أثبت عمليا أن ولاءه للمال وليس للكيان ، جيل مبتز لا يهمه سوي جمع المال ولتذهب أحلام عشاق النادى إلى الجحيم ، وأصدر رئيس الزمالك، عددا من القرارات الثورية ، وكان على رأسها عدم تجديد تعاقد كلٍ من : أشرف بن شرقي وطارق حامد ومحمد أبو جبل وعمر السعيد ومحمد أوناجم ، وعرض سيف الجزيري للبيع، وتغريم محمود علاء 200 ألف جنيه للإساءة إلى الجماهير، فضلًا عن إيقاف مستحقات جميع اللاعبين لنهاية الموسم، والاعتماد على بعض لاعبي فريق 2003 لاستكمال مسابقة الدوري.

ليلة بكى فيها الزمالك

كانت ليلة باكية للزمالك وجمهوره مع صدمتهم بالخروج الكبير نظريا من دورى الابطال قبل جولتين من ختام دورى المجموعات ، فبهذه النتيجة تصدر الوداد، المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط ، بفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث ، وبكى عدد ليس بقليل من لاعبي الزمالك فى غرفة الملابس فى حين ظهر آخرون وكأن شيئا لم يحدث ، وأبرزهم اللاعب أشرف بن شرقي الذى حصل على نصيبه من الجلد والانتقادات خلال سير المباراة عندما هتف ضده جمهور الزمالك بقسوة وبألفاظ خارجة ردا على مستواه التراجع واستمراره فى ابتزاز الزمالك من أجل التجديد ، بينما خسر محمود علاء مدافع الزمالك، دعم جماهير القلعة البيضاء، بعدما دخل في صدام معهم، .

كروت انتهت صلاحيتها

ولم يقدم محمود علاء الآداء المنتظر منه خلال المباراة، بعدما ارتكب عدة أخطاء، كما أنه استفز الجمهور الزملكاوي، بعدما أشار لهم بإشارة خارجة، الأمر الذي آثار غضبهم ووجهوا السباب له..ونفذ رصيد غالبية هذا الجيل لدى جمهور الزمالك وأصبحوا بمثابة كروت انتهت صلاحيتها، و انفعل الجمهور عليهم بعد فشلهم فى أحياء الحلم الافريقي وافتقادهم فرصة البقاء بالبطولة ، وتطرق الموقف الجماهيري الغاضب إلى خارج الملعب بعدما اشتبك الجمهور مع الحارس محمد ابوجبل لحظة ذهابه لاستقلال سيارته وتجمع الجمهور الغاضب حوله واشتبك معه لفظيا ونجا ابوجبل من غضبه الجمهور باعجوبة.

القيد بداية الغيث وساسي يظهر

ومن جانبه تعهد أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك بالإصلاح ، وان الفترة المقبلة ستشهد مشاركة لاعبين جدد من فريق الشباب مواليد 2003، كما سنتمسك بالمنافسة على لقب الدوري وكأس مصر وسنضع لائحة جديدة بدلا من القديمة، التي لم يوقع لاعبو الفريق عليها”..وتابع: “هناك مشكلة داخل الزمالك تحتاج لعلاج بدليل أن الفريق وصل نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، ثم ودع البطولة في النسختين التاليتين من دور المجموعات بعكس الأهلي الذي توج باللقب بعد ذلك”.
وأكد أن القلعة البيضاء في طريقها لحل أزمة إيقاف القيد قبل موسم الانتقالات الصيفية المقبلة..وقال أمير : “مستحقات المدرب السويسري كريستيان جروس تم تسويتها باتفاق ودي على مدار عام ونصف، كما ربح الزمالك قضيته ضد معروف يوسف”.
وأضاف: “هناك اتفاق تسوية بخصوص مستحقات فرجاني ساسي لاعب الفريق السابق، الذي انضم إلى الدحيل القطري، سيتم الإعلان عنه خلال 48 ساعة”.
وزاد: “الزمالك قادر ماليا على دعم صفوفه بصفقات مميزة في الصيف، وسبق ودفع 40 مليون جنيه لضم عبد الله السعيد، حين كان لاعبا في الأهلي”.

فيريرا

فيريرا حزين ويخطط للبناء

أعرب فيريرا المدير الفنى للزمالك أنه حزين لخسارة فريقه أمام الوداد فى أول مباراة تحت قيادته ، مؤكداً أنه حاول اصلاح ما يمكن اصلاحه خلال الثلاث أيام الماضية والذى تسلم فيها المهمة ولكن الوقت ضيق وأكد : الزمالم به مشاكل وأزمات عديدة، سنحاول حلها مع الادارة فى الفترة القادمة، وجميع اللاعبين عنده سواسيه.. مشددا على أنه لابد من تكاتف الجميع لحل أزمات الفريق وبدء مرحلة البناء ، ومازلنا ننافس على الدورى والكأس، والعام القادم سننافس على بطولة دورى الابطال.. واضاف فيريرا لا يوجد خط وسط ملعب ثابت للفريق، واللاعبون هم من يطبقون طريقه لعب المدرب، واذا فشلوا فشلت الطريقة..كنا الأفضل فى الشوط الاول . وفى الشوط الثانى خرج الجميع عن تركيزه، ولا أعرف السبب..بالطبع هدف الوداد أثر على معنويات الفريق، وهذا بالطبع يؤكد على وجود خلل، والوقت الذى توليت فيه المسئولية كان قليل على حل أزمات الفريق..وعن تبديل زيزو قال : كنت أريد تنشيط الناحية الهجومية، أعرف ان جمهور الزمالك يحب اللاعب، وهو أيضاً يحب الجمهور.

الليلة تشبه البارحة !

ما اشبه الليلة بالبارحة ؛ كرر الزمالك سيناريو الموسم الماضي، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.. الزمالك تلقى الهزيمة على استاد القاهرة أمام الوداد بهدف ، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة، وبات على أعتاب مغادرة المسابقة..في الموسم الماضي، ودع الزمالك دوري الأبطال برصيد 8 نقاط بعدما بدأ مشوار مرحلة المجموعات بالتعادل مع مولودية الجزائر دون أهداف باستاد القاهرة، ثم التعادل بنفس النتيجة مع تونجيت السنغالي..وخسر الزمالك أمام الترجي التونسي بنتيجة 1-3 على ملعب رادس، ثم خسر باستاد القاهرة في الإياب بهدف ، ثم فاز على مولودية الجزائر في عقر داره بنتيجة 2-0، وفاز على تونجيت بنتيجة 4-1 في الجولة الأخيرة..وفي الموسم الحالي، تعادل الزمالك مع بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-2 باستاد القاهرة، ثم تعادل مع ساجرادا الأنجولي دون أهداف، قبل أن يخسر ذهابا وإيابا أيضا على يد الوداد المغربي بنتيجة 1-3 في الدار البيضاء والخسارة بنتيجة 0-1 في ستاد القاهرة.

أسباب الانتصار المغربي

قال يحيى جبران، قائد الوداد، إن فريقه قدم مباراة جيدة، أمام الزمالك وتابع جبران : “كنا نعرف أن المهمة لن تكون سهلة، خاصةً أن الزمالك كان بحاجة للفوز.. لكننا لعبنا بطريقة جيدة، والفوز يؤكد عودة الوداد للواجهة بقوة”.
وأكمل: “كنا عازمين على الانتصار، واللاعبون قاموا بمجهود كبير.. نهدي هذا الفوز للجمهور الذي يساندنا دائما، ولجميع مكونات الفريق.. سنواصل المشوار من أجل التأهل، والبقاء ضمن المنافسين على اللقب”. .وعلى نفس الدرب، قال زميله يحيى عطية الله إن الوداد واجه الزمالك بهدف الفوز، رغم صعوبة المهمة. .وتابع: “العزيمة والحماس من أسباب المستوى الذي قدمناه، حيث آمنا بحظوظ الفوز إلى آخر دقيقة من المباراة.. الوداد يخطط لمواصلة المشوار بنفس الرغبة في تحقيق النتائج الإيجابية، ورغم أن هناك أندية أقوى ومرشحة للفوز باللقب، لكني متفائل

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *