أخبار عاجلة

رضا خليل يكتب “المشبوه”.. حكم مباراة الاهلي والهلال السوداني

بقلم : رضا خليل

يلتقي الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى نظيرة فريق الهلال السودانى في 3 ابريل المقبل في منافسات الجولة السادسة والاخيرة بدور المجموعات بالمجموعة الاولي ببطولة دورى ابطال إفريقيا ، البطولة الاوسع والاشهر في إفريقيا والذي يحمل الاهلى لقبها الثانى على التوالى والعاشرة في تاريخة .

اقرا ايضا .. سلة الأهلي تكتسح مصر للتأمين 78/57 وتتأهل لـ نصف نهائي دوري السوبر

وشارك الأهلي 32 مرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، تتضمن كأس أفريقيا للأندية البطلة ، وفاز بها 10 مرات آخرها عام 2021، وشارك 3 مرات في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وفاز بها مرة واحدة وكانت عام 2014، وشارك 10 مرات في بطولة كأس السوبر الأفريقي، وفاز بها 8 مرات آخرها في ديسمبر 2021.

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي “الكاف”، بإسناد مهمة مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي والهلال السوداني للحكم الزامبي سيكازوي ، الملقب بالحكم “المشبوه”.

هذا الحكم يمتلك سيرة ذاتية سيئة جدا، وأكبر دليل على ذلك ما فعله في مباراة منتخب تونس ومالي الأخيرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي أقيمت في الكاميرون بحجة مرضة المفاجيء.

حيث أنهي الحكم الزامبي سيكازوي مباراة منتخب تونس ومالي ببطولة الامم الافريقية الاخيرة قبل وقتها الأصلي مبكرا بـ 9 دقائق كاملة بحجة تعرضه لضربة شمس بشكل مفاجىء، فضلا عن العديد من الاخطاء الكارثية على مدار المواجهات السابقة التي قادها قاريا وأوروبيا.

ويبدو أن هذا الحكم الزامبي سيكازوي أتي لمهمة معينة، وهو محاولة إخراج النادي الأهلي من بطولة دورى ابطال إفريقيا بكافة الطرق الممكنة .

ويلتقي النادي الأهلي مع الهلال السوداني، يوم 2 أبريل المقبل، في ختام مشوار الفريقين، في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عن المجموعة الأولى.

فرص الاهلي فى التأهل لـ ربع نهائي دوري الابطال

قدم فريق صن داون الجنوب أفريقي هدية على طبق من ذهب للنادى الأهلي بعد تغلبه على الهلال السودانى بنتيجة 4 / 2 فى خامس جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان السودانية.

وفوز صن داونز على الهلال في معقله أنعش آمال الأهلي بقوة فى الصعود لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عن المجموعة الأولى، بعدما ضمن الفريق الجنوب إفريقي الصعود كأول المجموعة عقب وصوله للنقطة 12 فى صدارة المجموعة الأولى، ويحتل الأهلي وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه على المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعطيل الهلال منافسه على الصعود لربع النهائي على المركز الثاني.

ويتواجد صن داونز فى صدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة والأهلي فى المركز الثاني برصيد 7 نقاط والهلال فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط والمريخ فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وباتت فرص الأهلي فى الصعود إلى دور الثمانية الأفريقي قوية، حيث يحتاج لتحقيق أى نتيجة إيجابية فى مباراة ختام دور المجموعات ضد الهلال السوداني، سواء الفوز أو التعادل بأى نتيجة، لضمان الصعود لربع النهائي دون النظر إلى نتيجة مباراة صن داونز والمريخ السودانى.

بينما يحتاج الهلال السوداني للفوز على الأهلي بأى نتيجة لضمان الصعود لدور الثمانية، لأنه بالفوز على الأحمر سيصل للنقطة 7 ويتساوى مع الأحمر ولكنه سيتفوق بميزة المواجهات المباشرة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *