أخبار عاجلة

كيروش يحفز ويشحن اللاعبين.. ويحذر ويعدل طريقة اللعب أمام السنغال

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته الجماعية “غداً” الاثنين ، على ملعب «عرين الأسود «استعدادا لخوض مباراة الإياب أمام منتخب السنغال المقرر لها السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل ، ضمن منافسات جولة الإياب المؤهلة لمونديال قطر.

اقرا ايضا .. بـ فرمان من فيريرا .. 5 نجوم خارج الزمالك الموسم المقبل

رحلة الطيران شاقة تستغرق قرابة 8 ساعات على متن طائرة خاصة حيث فضل البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى على اداء مران خفيف داخل فندق الإقامة وذلك بعد أن خاض مرانا قويا صباح أمس على ستاد الدفاع الجوى قبل ساعات من السفر.

وقام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور السنغال واقتحام عرين الأسود بمشاهدة اللقاء الأول ووضع بعض الرتوش النهائية والتعديلات على التشكيلة والتى ستشهد تغييرات طفيفة خاصة فى قلبى الدفاع بعد الغيابات العديدة التى ضربت صفوف الفراعنة وابرزها محمد عبد المنعم للإصابة ومحمود الونش للإيقاف .

وسيكون المدافع الأقرب للمشاركة بجوار ياسر إبراهيم هو علي جبر -الذى تم استدعاؤه هو ورامى ربيعة لتعويض الغيابات- لأنه أكثر جاهزية، كما أنه يملك الطول الفارع وهو ما يحتاجه المنتخب للتعامل مع أطوال لاعبي السنغال والكرات العالية أو العرضية..كما يمتلك جبر خبرات كبيرة مع منتخبنا ، حيث سبق له المشاركة في كأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

واكد كيروش للاعبين قبل السفر أن المنافس يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين في كل الصفوف ويجب توخى الحذر خاصة أن الخصم لا يوجد لديه اى شىء يخسره لذا فسيقاتل من أجل حسم تذكرة التأهل من داكار.. وقام كيروش بتحفيز اللاعبين بطريقة جديدة بتشغيل الاغانى الوطنية قبل انطلاق المران و”تعليق” لافتات تحفيزية مكتوب عليها « الفراعنة فى المونديال».

ويدرس كيروش فى الوقت الحالى أكثر من سيناريو حيث يفكر جديا فى البدء باحمد سيد زيزو والذى يقوم بأدوار دفاعية فضلا عن مهاراته فى الشق الهجومى..

ومن المتوقع أن يعتمد البرتغالى كيروش على عمر جابر وياسر إبراهيم وعلى جابر وأحمد فتوح في الدفاع وحمدى فتحى ومحمد الننى وأحمد زيزو فى الوسط ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم ، ليتخلى عن طريقته المعتادة وهى 4 – 3 – 3، ويعتمد على طريقة 4 – 2 – 3 – 1.
و يبدو أن البرتغالي سيواصل الاعتماد على مصطفى محمد بعد أن قدم أداء جيدا خلال مران أمس خاصة أن البرتغالى يعتمد عليه بصورة كبيرة نظرا لقوته البدنية فى الالتحامات وقدرته على الدفاع وقت تحول الكرة لصالح المنافس.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37