أخبار عاجلة
كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر

ياسر عبد العزيز يكتب .. كيروش بطل بلا تاج !!

بقلم : ياسر عبد العزيز

الثلاث اختبارات التى خاضها كيروش المدير الفنى للمنتخب الأول لكرة القدم سواء بالبطولة العربية التجريبية أو فى كأس الأمم الأفريقية ” كان ٢٠٢١ ” أو تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ فى تخيلي أنها نتائج مرضية على صعيد الواقع الكروى الذى تعيشه كرة القدم المصرية .

الرجل تعامل مع ” قماشة ” ذبلت وانتهى عمرها الافتراضي ومع ذلك لامس منصة التتويج فى البطولات الثلاثة وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب والنهاية السعيدة ولكنه خرج بطلا بلا تاج .

ولذلك فإننى اتمنى أن ننظر إلى المستقبل بواقعية واحترافية من خلال تخطيط هادف وبعيد المدى حتى لا تظل كرة القدم المصرية تدور فى فلك التجارب الوهمية واليوم نأتي بألدو وغدا نقيله ونأتي بشاهين ، لابد من الابتعاد عن نظرية شالوا ألدوا وجابوا شاهين !!

نظرة تحليلة لمواجهة الأسود السنغالية

بدأنا بتشكيل خاطئ .. ودى غلطة المدرب حتى لو كان فيه مساعد بالجهاز أوعز له بأن رامى ربيعة و ياسر ابراهيم ثنائي متفاهم !!

دونجا وامام عاشور وزيزو ما ينفعش يقعدوا احتياطي !!

كان لازم الاستعانة بأفشه لأنه الوحيد إللى كان عنده القدرة على تمويل الخط الامامى بفرص حقيقية !!

مصطفي محمد مش بطال بس انت محتاج مهاجم قناص بيعرف يجيب جول !!

عمر جابر تحس أنه جاااااى باراشوت فى مباراتي السنغال !!

محمد صلاح مش أول نجم ، ولا هايكون آخر نجم تعمل معاه كده كرة القدم فى ضربات الجزاء ، مع التأكيد على أنهى قدم أسوأ مباراة له على مدار تاريخه ووجهة نظري الشخصية كان لابد من تغييره ، نعم كنت اتمنى قرارا فنيا شجاعا باستبدال صلاح لأنه لم يكن مفيدا للمنتخب !

زيزو ماكنش عنده حظ فى ركلة الجزاء ، والشناوى هو رجل المباراة بلا منازع !!

الندل ندالة والغربال المخروم لعبا بمنتهى الفجور والظلم ضد مصر ذهابا وايابا وعلى ما يبدو أن سنوات الحصانة المصرية انتهت فى الكاف !!

محتاجين نقطة ومن أول السطر ، كيروش لعب نهائي أفريقيا وفاصلة المونديال وخسر بركلات الترجيح من نقطة الجزاء ، وفى عرف كرة القديم يعتبر ما حدث بمثابة مشروع صناعة جيل بطولات .. انا مع استمرار كيروش لمدة ٤ سنوات لأنه هو الخيار الأفضل لمستقبل مصر كرويا ، مع ضرورة اجراء تعديل جذرى فى جهازه المعاون والاستعانة بمعد نفسي ، وإقصاء حرافيش الشو الإعلامي من دائرة المنتخب .. اللهم بلغت الهم فاشهد !!

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37