أخبار عاجلة

إدارة الازمات والأمن القومي والمعلوماتي على مائدة البرنامج التأهيلي لرؤساء ونواب اتحادات طلاب الجامعات الحكومية والخاصة واتحادات الطلاب الأفارقة

زياد ياسر

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، تنفيذ فعاليات “البرنامج التأهيلي لرؤساء ونواب اتحادات طلاب الجامعات الحكومية والخاصة واتحادات الطلاب الأفارقة ” تحت شعار ” مـاذا بـعد …؟”، والذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، خلال الفترة من 28 من مارس الجاري حتى الأول من إبريل المقبل.

ويشارك في البرنامج عدد من رؤساء اتحادات الطلاب الأفارقة من عدة دول تضم (تشاد، الكونغو، ‏موريتانيا، ملاوي، كوت ديفوار، بوركينا فاسو).

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني عقد لقاء مع اللواء محمد عبد المقصود حول لجنة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، وطرق تعامل الحكومة مع الأزمات وإدارتها، وكيف تكون الاستعدادات التامة لمواجهة الكوارث.

وجاء اللقاء الثاني خلال فعاليات اليوم مع الدكتور عطية طنطاوي – عميد كلية الدراسات الإفريقية، حيث أكد أن إفريقيا تُعد على العمق الاستراتيجي لمصر، وأن الأمن القومي المصري ينبع من أمن قارتنا الإفريقية.

بينما كان اللقاء الثالث مع الدكتور هشام عفيفي – خبير أمن المعلومات، حول الثورة المعلوماتية ، حيث أكد علي ضرورة حماية المعلومات ، محذراً من ” جوجل ” عند تداول المعلومات ، مشيراً إلي أن أمن المعلومات على رأس أولويات الجمهورية الجديدة التي تتطلب إلى إدخال التكنولوجيا في الإدارة لكافة مؤسسات الدولة .

واختتمت فعاليات اليوم بجولة حرة بشارع المعز للتعرف علي معالم القاهرة التاريخية .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37