أخبار عاجلة
منتخب مصر

تعرف على خسارة مصر المالية بسبب الغياب عن مونديال 2022

شهاب طارق


تعرض منتخب مصر لخسائر مالية كبيرة نتيجة الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر نهاية هذا العام.


وخسر منتخب “الفراعنة” أمام السنغال بركلات الترجيح (3-1) في لقاء الإياب الذي جمع بينهما يوم الثلاثاء الماضي، في إطار الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهل لكأس العالم 2022 في قطر.


ووفقا لموقع “إيكونومي بلس مي” فإن منتخب مصر خسر مبلغا لا يقل عن 12 مليون دولار نتيجة فشله في التأهل للمونديال.


وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم منح منتخب مصر 9,5 مليون دولار بعد تأهله إلى النسخة الماضية من كأس العالم في روسيا 2018 بواقع 1,5 مليون دولار للمساهمة في الإستعداد للبطولة، و8 مليون دولار مكافأة المشاركة فيها.


ومن المقرر أن يرفع الإتحاد الدولي الجوائز المالية للمشاركين في النسخة المقبلة من كأس العالم لتصبح 12 مليون دولار، لتصبح 2 مليون للإستعدادات، و10 مليون نظير المشاركة.


وبجانب المكافأة الرسمية من الفيفا خسر منتخب مصر أيضا المكافآت التي كان سيحصل عليها من الرعاة في حال تأهله للمونديال، وفقا لما تنص عليه العقود.


ولم تقتصر الخسائر المصرية على المنتخب فقط، بل إمتدت للأندية أيضا، وكان من المفترض أن تحصل على تعويضات من الفيفا مقابل مشاركة لاعبيها في كأس العالم 2022.


وحصل الأهلي على مليون و745 ألف دولار، بعد مشاركة منتخب مصر في كأس العالم 2018، وحصل الزمالك على 796 ألف دولار وسموحة على 95 ألف دولار، ووادي دجلة على 76 ألف دولار.


وكان من المتوقع أن تحصل الأندية المصرية على مبالغ أكبر بعد أن إرتفع عدد اللاعبين المحترفين في قائمة منتخب مصر مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مقارنة بقائمة كأس العالم 2018 مع الأرجنتيني هيكتور كوبر.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37