أخبار عاجلة

نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022 كاملة

اسفرت قرعة بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني انفانتينو وعدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست، عن مواجهة قوية بين اسبانيا والمانيا في المجموعة الخامسة

اقرا ايضا .. المغرب مع بلجيكا وكرواتيا في المجموعة السادسة
المجموعة الأولى: قطر، هولندا، سنغال، الاكوادور
المجموعة الثانية: إنجلترا، أمريكا، إيران، الفائز من اسكتلندا / أوكرانيا أو ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، مكسيك، بولندا، السعودية
المجموعة الرابعة: فرنسا، دانمارك، تونس ، الفائز من مباراة الملحق (الإمارات / أستراليا أو بيرو)

المجموعة الخامسة: إسبانيا، المانيا، اليابان، الفائز من مباراة كوستاريكا أو نيوزيلندا
المجموعة السادسة: بلجيكا،كرواتيا، المغرب، كندا
المجموعة السابعة: البرازيل،سويسرا،صربيا،الكاميرون
المجموعة الثامنة: البرتغال، الأوروجواي، كوريا الجنوبية،الكاميرون
وحجز 29 منتخبا مقاعدهم فى نهائيات كأس العالم 2022 ، بواقع 12 منتخبا من أوروبا، بجانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات أفريقية، و3 منتخبات من أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف.
وكان آخر المتأهلين إلى مونديال قطر، كل من منتخبى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، بعد احتلالهما المركزين الثانى والثالث في تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.
أقيم حفل قرعة كأس العالم 2022 في قطر في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل 7 أشهر من انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وظهرت الفنانة المصرية في حفل انطلاق قرعة كأس العالم 2022 في قطر في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل 7 أشهر من انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وكشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم “ قطر 2022” عن التعويذة الرسمية الخاصة بالمونديال.

وستحمل التعويذة الرسمية الخاصة بالمونديال اسم “ لعيب” وهي على شكل عُقال خليجي أبيض، حيث قام بتقديمه المنتج الغنائي العالمي ريد وان.

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر خلال حفل قرعة كأس العالم 2022: “أرحب بكم جميعاً بمناسبة إجراء قرعة كأس العالم، ستكون هذه البطولة أول حدث كبير يوحد العالم بعد الجائحة، سنقدم نسخة مونديالية استثنائية، أتطلع معكم للاستمتاع بهذا الحدث الكبير، أتمنى للجميع التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: “يا لها من أحاسيس جميلة أن نكون هنا ونحن نقترب من كأس العالم، مرحباً بكم جميعاً في مراسم قرعة كأس العالم الذي تحتضنه دولة قطر، هذه النسخة ستكون النسخة الأجمل والأحسن، سيكون المهرجان كروياً وسنشهد حضور أكثر من 3 ملايين شخص يتوافدون إلى دولة قطر”.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن نظام قرعة كأس العالم 2022، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، وذلك بحسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر مارس.

ستتواجد في كل مستوى 8 منتخبات، وسيتواجد منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره فريق البلد المستضيف

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37