أخبار عاجلة

مدرب السنغال يرد على اتهامات الاتحاد المصري

زياد ياسر

قال أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، إن الجماهير كان لها الدور الأكبر، في تأهل أسود التيرانجا إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح.

وأضاف سيسيه، في تصريحات عبر صحيفة (لوموند) الفرنسية، أن ملعب (ديامينياديو) الذي استضاف لقاء مصر، في إياب المرحلة الفاصلة للتصفيات الإفريقية، لو كان يتسع لحضور 16 مليون سنغالي لحضروا بالفعل.

وأردف: “عندما نكون معًا، لا شيء يمكنه إيقافنا.. والحقيقة أن المشجع السنغالي طالما كان يكتفي بالمشاهدة، وليس التشجيع والدعم.. لكن العقلية تغيرت في مباراة مصر”.

ورفض وصف تصرفات مشجعي أسود التيرانجا في مباراة مصر بالعنصرية، مبديا دهشته من “هذا الاتهام البعيد تماما عن الجماهير السنغالية”، على حد وصفه.

وقال سيسيه: “العنصرية؟ نحن عنصريون؟ هذا أمر بعيد جدا عن جمهورنا.. ماضينا وحاضرنا يؤكد أننا لا نقوم بتصرفات عنصرية”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اتهم الجماهير السنغالية، في شكوى للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي “فيفا”، بـ”العنصرية والشغب والتجاوز في حق منتخب مصر وجماهيره ولاعبيه”.

وعن استخدام الليزر من قبل الجماهير، أجاب سيسيه: “أنا مدرب لمنتخب السنغال منذ 7 أعوام، ولا يمكنني أن أخبركم بربع ما نتعرض له، عندما نسافر لخوض مباريات في إفريقيا.. لست من الأشخاص الذين يتذمرون، لكن على الجميع أن يرى كيف يتم استقبالنا”.

وأضاف: “في أحد البلدان الإفريقية، لم نتمكن من دخول غرف الملابس في الملعب، وكان علينا الانتظار في ساحة السيارات.. يمكننا أن نلوم السنغال على كل شيء إلا غياب كرم الضيافة، فالشعب السنغالي معروف بكرمه مع ضيوفه”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37