أخبار عاجلة

رونالدينيو يحذر ريال مدريد: برشلونة قادر على العودة مثل 2004.. واحب متابعة باريس سان جيرمان

زياد ياسر

حذر أسطورة كرة القدم البرازيلية، رونالدينيو، منافس برشلونة المباشر في الدوري الإسباني ريال مدريد من إمكانية عودتهم مرة أخرى إلى القمة كما فعلوا في موسم 2003/2004.

وكان ريال مدريد في هذا الموسم متصدرًا لجدول بطولة الدوري الإسباني ولكن في نهايته فاز برشلونة باللقب وفي هذا الموسم كان رونالدينيو قد انتقل إلى البلاوجرانا من باريس سان جيرمان.

وتحدث رونالدينيو في حواره مع “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، وقال: “أحيانًا افتقد كرة القدم لكني أمارسها كلما ذهبت إلى احتفالية أو مناسبة رياضية، لكنني اعتزلت منذ فترة، اليوم أحب مشاهدة المباريات وأحيانًا لا، لكنني سعيد”.

وتابع: “أحب متابعة باريس سان جيرمان لأن هناك ميسي ونيمار ومبابي، أفضل متابعة أحسن اللاعبين الحاليين، لكن عودتي إلى برشلونة تمنحني شعور عظيم، من المستحيل أن أنسى هدفي الأولى، لقد تسببت في زلزال”.

وعن الفريق الحالي: “برشلونة مع تشافي عاد وجلب لنا الأمل، بصفته صديقي وزميلي السابق، هذا يحفزني للمزيد، كذلك الجماهير ترغب في رؤية الفريق مرة أخرى، أسلوب برشلونة مماثل لما كان ينتهجه تشافي على أرض الملعب عندما لعبت معه”.

وأضاف: “ما يفعله برشلونة الآن، يمنحني الأمل في إمكانية تحقيق ريمونتادا أخرى على ريال مدريد في نهاية الموسم كما فعلنا عند انتقالي إلى برشلونة عام ٢٠٠٤، واعتقد أن ذلك ممكنًا”.

وبسؤاله هل يرى نفسه مدربًا ومن الممكن أن ينضم لطاقم تشافي الفني؟، رد: “لم أر نفسي بهذه الطريقة من قبل، ربما سأفعل في المستقبل، عندما يكون لدي المزيد من الصبر، الأمر صعب عندما تعتزل كرة القدم”.

وعمن يرشح للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا: “من الصعب التكهن، كل الفرق على نفس المستوى في تلك المرحلة، يمكن أن يحدث أي شيء”.

وبسؤاله عن رأيه في رحيل ميسي، رد: “كانت مفاجأة، ليس فقط بالنسبة لي ولكن للجميع، لم أتخيل قط رؤيته مرتديًا قميص آخر، لكن هذه أشياء تحدث في كرة القدم، وإذا كان سعيدًا لا يهم أين مكانه، لقد تحدثنا سويًا في باريس، هذه هي الحياة، هناك مفاجآت، أشياء تحدث وكما قلت من قبل الأهم هو سعادته”.

ونيمار: “ظاهرة، نجم، أكبر قدوة في البرازيل، ليس هناك الكثير ليقال، إذا بدأت في الحديث عنه سأحتاج لوقت طويل”.

وعودة لابورتا إلى برشلونة: “أمر رائع، فهو رجل صنع التاريخ داخل النادي وعاد لمحاولة تكرار هذا الأمر واعتقد أنه على الطريق الصحيح”.

وبسؤال عن هل نيمار هو رونالدينيو الجديد؟ أجاب: “لا توجد مقارنات، لكل شخص أسلوبه وطريقته في الملعب، كذلك أحب رافينها مثلما أحب مشاهدة ميسي ونيمار ومبابي”.

وبيدري: “لديه إمكانيات كثيرة مميزة، لقد بدأ مسيرته بشكل رائع ونأمل أن يصنع التاريخ في برشلونة، كذلك أنسو فاتي يعجبني كثيرًا”.

وفي النهاية، تحدث رونالدينيو عن كأس العالم ومن هم المرشحون وقال: “هناك منتخبات كثيرة أصبحت قوية مع البرازيل، مثل إسبانيا خاصة مع لويس إنريكي الذي يبث روح كبيرة في الفريق”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *