أخبار عاجلة

هل يصل ملف إعادة مباراة مصر والسنغال للمحكمة الرياضية؟.. اتحاد الكرة يجهز أوراقه والتحرك بعد 21 أبريل

زياد ياسر

لن نترك حق مصر، هذا ما أكده جمال علام رئيس اتحاد الكرة بخصوص ملف إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم مشددا على أن طلب الإعادة منطقي لما تعرض له المنتخب من انتهاكات.

ورغم وجود تقارير بصدور قرار مرتقب من لجنة الانضباط بمعاقبة السنغال، ووجود ترقب من الجبلاية، وشبه يقين بأن فيفا لن يصدر قرارا بإعادة المباراة يوم 21 إبريل الجاري، إلا أن اتحاد الكرة يجهز للخطوة التالية.

ملف إعادة مباراة مصر والسنغال في المحكمة الرياضية
اتحاد الكرة يسعى للحصول على أي حكم يدين الجانب السنغالي ومن ثم التحرك بعدها للمحكمة الرياضية وهو ما أكده رئيس اتحاد الكرة قائلا نريد إصدار أي عقوبة لننطلق منها إلى المحكمة الرياضية، قبل ذلك عوقبنا بسبب طوبة في مباراة زيمبابوي، فكيف تكون كل هذه التجاوزات والمخالفات والاعتداءات ولا يتخذ قرار في صالحنا”.

وأكمل علام تصريحاته: “لن نيأس من المطالبة بحق المنتخب الوطني، سنتمسك بهذا الطلب ولن نيأس مطلقا، كنا نستطيع أن نمر لكأس العالم لأننا الأفضل، وكان لدينا ثقة كبيرة في التأهل”.

وأتم رئيس الجبلاية: “مباراة الإياب لعبناها بشكل أفضل من مباراة الذهاب، وكان لدى اللاعبين إصرار كبير على التأهل، ما زلنا لم نسلك كل الطرق للمطالبة بحقوقنا”.

10 أيام قبل صدور القرارات من فيفا
ويتبقي 10 أيام على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن مباراة مصر والسنغال ، بعدما قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، النظر في قرار إعادة مباراة مصر والسنغال وشكاوى الاتحادات الأفريقية بشأن مباريات تصفيات كأس العالم يوم 21 أبريل الجاري.

ويواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم،«فيفا»، مناقشة ملف مباراة مصر والسنغال،حيث شهدت الساعات الماضية الاستناد لكاميرات ملعب المباراة، بخلاف العنصرية التي تعرض لها محمد صلاح، وشغب الجماهير ضده وأيضا مع زملائة بالمنتخب.

وشارك جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، و عامر حسين و حازم إمام عضوا المجلس، ووليد العطار المدير التنفيذي للإتحاد، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ 72 «كونجرس الفيفا».

وعقد علام ووفد مصر في كونجرس الفيفا جلسة مع مسئولين في الاتحاد الدولي لشرح القضية كما عرضها على الاتحاد الأفريقي الذي عقد اجتماعا أيضاً في قطر على هامش كونجرس الفيفا ووصلت الأزمة إلى مطالبات من جمال علام رئيس اتحاد الكرة بإعادة المباراة في قطر أو ملعب محايد.

وأكد جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن حظوظ الفراعنة في إعادة المباراة لازالت قائمة، ومن الوارد أن يتم إعادتها مع إنطلاق مواجهات الملحق القاري والتي تقام يومي 13 و14 يونيو المقبل.

مستندات اتحاد الكرة
ورغم تشكيك مصادر من الاتحاد المصري نفسه في قبول الطلب إلا أن الجبلاية وثقت الطلب بمخالفات تطلب على إثرها إعادة المباراة.

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة في شكواه :

1- ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق

2- إرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.

3- تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.

4- توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.

5- قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة .

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، وإحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط، على خلفية توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.

وأوضحت مصادر من الاتحاد الدولي نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية “يدرس الفيفا في الوقت الحالي التقارير الرسمية عن مباراة التأهل للمونديال. ستعمل لجان الانضباط المختصة على تحليل المعلومات المهمة تمهيدا لاتخاذ قرارات لاحقا”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37