أخبار عاجلة
الإتحاد الدولي لكرة القدم

الفيفا يرحب بدعم الأمم المتحدة لكأس العالم 2022

شهاب طارق


رحب الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع الذي يعترف بكأس العالم 2022 في قطر كأول حدث من هذا القبيل يقام في منطقة الشرق الأوسط.


وقال الفيفا في بيان أول أمس الثلاثاء أن “قرار الأمم المتحدة، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 8 إبريل، جاء بعد طلب من جياني إنفانتينو رئيس الفيفا من أجل القيادة والسلام والتنمية وذلك خلال خطابه أمام المؤتمر 72 للفيفا الذي عقد في الدوحة قبل أسبوع واحد”.


وأضاف الفيفا: “كما أكد القرار على أن الرياضة، وخاصة كرة القدم، بفضل شعبيتها العالمية، لها دور مهم تلعبه في تعزيز السلام والتنمية، وإحترام حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات”.


وأتم البيان: “في هذه الأوقات الصعبة التي تتميز بالصراعات والإنقسامات، فإن حقيقة أن تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا القرار بالإجماع هي إشارة واضحة لقوة كرة القدم كأداة للتفاهم المتبادل والتسامح والإندماج والسلام”.


وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا القرار الذي قدمته دولة قطر ورعته 106 دول تحت بند “الرياضة من أجل التنمية والسلام.. بناء عالم سلمي أفضل من خلال الرياضة والمثل الأعلى الأولمبي”.


وتستضيف قطر بطولة كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين وهذه آخر نسخة ستقام بمشاركة 32 منتخبا، حيث ستشهد النسخة المقبلة في عام 2026 مشاركة 48 منتخبا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37