أخبار عاجلة

الزمالك يسعى لتعزيز الصدارة أمام الاتحاد.. ومواجهات نارية في القاع

زياد ياسر

يدخل الزمالك اختبارًا صعبًا بعد غدٍ الثلاثاء حين يحل ضيفًا على الاتحاد السكندري في أبرز مواجهات الجولة الخامسة عشرة للدوري المصري التي تنطلق غدًا الإثنين.

وتشهد الجولة تأجيل 3 مباريات بين إنبي والأهلي بجانب مواجهة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي ولقاء بيراميدز مع فيوتشر.

يخرج الزمالك لأول مرة تحت قيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا بعيدًا عن القاهرة في الدوري المصري حين يحل ضيفًا على الاتحاد في إحدى كلاسيكيات الكرة المصرية.

الزمالك يسعى لتعزيز صدارته بعدما اعتلى القمة برصيد 32 نقطة بفارق نقطة عن الأهلي منافسه التقليدي ولكن للأخير مؤجلتين بينما يحتل الاتحاد المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة.

ويأمل الزمالك استعادة الانتصارات سريعًا بعدما تعثر أمام فاركو بالتعادل دون أهداف وحصد الفوز على الاتحاد في عقر داره لتعزيز موقعه بالقمة.

وأعاد فيريرا بعض التوازن الدفاعي للفريق الأبيض الذي لم يستقبل أي أهداف في آخر لقاءين ضد المقاصة وفاركو ولكن تبقى المعضلة الهجومية والعقم التهديفي أزمة الفريق مع مدربه الحالي فلم يسجل الزمالك سوى 4 أهداف في 6 مباريات من بينها 3 أهداف في شباك بيراميدز.

ويفتقد الزمالك جهود نجمه المغربي أشرف بن شرقي للإيقاف ولكنه يستعيد خدمات محمود الونش الذي تراجع عن الخضوع لجراحة غضروف الركبة كما يراهن فيريرا على تألق لاعبه إمام عاشور وأيضًا مجهود أحمد سيد زيزو.

ويسعى الاتحاد لتحقيق أول فوز مع مدربه عماد النحاس كما أن زعيم الثغر لم يعرف طعم الانتصار بالدوري في آخر 6 مباريات.

ويأمل الاتحاد عودة هدافه الأنجولي جوب مابولولو من الإصابة مع لاعبيه المميزين خالد الغندور وإبراهيم حسن وكريم الديب وغيرهم من لاعبي زعيم الثغر.

تشهد الجولة مواجهات نارية في صراع القاع والهروب من شبح الهبوط على رأسها صدام إيسترن كومباني مع الإسماعيلي غدًا الإثنين باستاد بتروسبورت.

ويحتل الإسماعيلي المركز الأخير برصيد 8 نقاط مع مدربه حمد إبراهيم الذي قاد الدراويش للفوز الأول على الاتحاد السكندري وله مباراة مؤجلة مع المصري.

ويحتل إيسترن كومباني المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط مع مدربه علاء عبد العال الذي حقق أيضًا انتفاضة كبيرة للفريق وله مباراة مؤجلة مع الأهلي.

وسيكون لقاء مصر المقاصة وغزل المحلة من المواجهات القوية في صراع البقاء فالمحلة انتفض مع مدربه عبد الحميد بسيوني وتقدم للمركز التاسع برصيد 16 نقطة بفوزه الأخير على الجونة بينما يحتل المقاصة المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط مع مدربه تامر مصطفى.

ويسعى المقاولون بقيادة مدربه محمد عودة للعودة لسكة الانتصارات في مواجهة فاركو بقيادة برتغالية مع نونو ألميدا كما أن طلائع الجيش يخوض مواجهة قوية ضد سيراميكا كليوباترا ويخرج سموحة لمواجهة الجونة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37